على رغم دعوات الجمهور لمقاطعة المسلسلات السورية في رمضان بسبب غضبه من بعض مواقف الفنانين إزاء الأحداث التي تشهدها سوريا، إلا أنّ بعض الممثلين ما زالوا يصوّرون مسلسلاتهم لتكون جاهزة للعرض الرمضاني. ومن بين هؤلاء مكسيم خليل الذي يصوّر حالياً مشاهده في مسلسل "طالع الفضة" الذي ألفته عنود الخالد بمشاركة زوجها عباس النوري. ويتناول العمل تاريخ أحد أحياء دمشق المعروف بتعايش أهله رغم اختلاف مللهم، ويحمل توقيع المخرج سيف الدين سبيعي.


مكسيم خليل الذي يحاول دوماً انتقاء أدواره، سبق أن شارك في العديد من الأعمال التي تنتمي إلى دراما البيئة الشامية ومنها "الحصرم الشامي"، و"أسعد الوراق"، و"أولاد القيمرية".


من جهة ثانية، يعود مكسيم إلى الكوميديا هذا العام بعدما شارك في عدد من الأعمال كـ"مرايا" و"عشنا وشفنا". وسيطلّ للمرة الأولى في عدد من لوحات السلسلة الكوميدية "بقعة ضوء" بجزئه الثامن الذي يتولى إخراجه عامر فهد.


أما في ما يخص الأعمال الاجتماعية، فسيشارك في "سوق الورق" حيث يؤدي شخصية شاب يعيش حالة نفسية صعبة بسبب "أبو حسام" الذي يؤدي دوره سلوم حداد، وهو ابن رجل يعمل بصفة مُستخدم في الجامعة وامرأة تبيع "البسكويت" لأطفال المدارس. وعلى رغم حصوله على شهادة الصيدلة، إلا أنّه يفضّل تأجير شهادته بسبب ما يعانيه من أزمات نفسية. لكن بسبب هذه الأزمة، فإنّه يلعب دوراً هاماًً في فضح الفساد في جامعته من خلال صفحته الخاصة على "فايسبوك".


يشار إلى أنّ مكسيم انتهى من تصوير دوره مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل "الولادة من الخاصرة". وانتهى أيضاً من تصوير دوره في "السراب" الذي أخرجه مروان بركات.


المزيد:

مكسيم خليل يعيش حالة نفسية سيئة


مكسيم خليل ومسلسل عن... "فايسبوك"

صور: امشي براحةٍ وأناقة مع Fitflop

فيديو: لشباب يديك لا تنسي المناكير سبا