انطلق في الكويت أخيراً تصوير المسلسل الخليجي "العضيد" الذي يتناول الوحدة والتماسك بين شعوب المنطقة ونبذ الفتن والتفرقة. وتدور أحداثه في الخليج في حقبة الأربعينات، ويتناول كيف كانت القبائل تتعامل في ما بينها حينها، ويظهر تعاضد الجميع في حال أصيب أحد بمكروه.

يذكر أنّ العمل قصة عبد العزيز المسلم، وسيناريو وحوار فاطمة الصولة وسامي العلي، وإخراج أحمد دعيبس. وتشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجية بينهم سعد الفرج، وعبد العزيز المسلم، وعبد الإمام عبد الله، ولمياء طارق، ولطيفة المجرن، ومنى شداد، وسعاد علي، ومنصور المنصور وشوق.

وقال عبد العزيز المسلم: "لقد قرّرنا التصدي لهذا العمل بعد الأحداث التي وقعت في ربوع الوطن العربي من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي في دول الخليج والمحافظة على القيم العربية الأصيلة التي تجمع بينها، والالتفاف حول ولي الأمر وطاعته". وأشار إلى أنّ العمل يناقش بشكل أو بآخر ما يدور في الشارع الخليجي رغم أنه يتناول تاريخ الأجداد.

وأوضح أنّ الثورة في مصر وتونس غيّرت الكثير من المفاهيم في الشارع العربي، مضيفاً أنّه "يجب علينا كمجتمع خليجي أن ننتبه ونحافظ على تماسكنا وعاداتنا وتقاليدنا ووحدتنا بالشكل الذي يليق بموروثنا". ولفت إلى أنّ العمل ذو أبعاد في غاية الأهمية سيتم الإعلان عنها قريباً في أحد مواقع التصوير.