وجهك هو صاحب الفضل في الانطباع الأول. وفي الحقيقة ياعزيزتي أنك بحاجة إلى بشرة نظيفة خالية من البقع ومشرقة. لست بحاجة طبقات من كريم الأساس، ولا لتلطيخ وجهك بعشرات المستحضرات والألوان لكي تموهي عيوب بشرتك.

والتقشير سبب رئيسي في صحة البشرة، وكثيرات منا يخشين التقشير الكيماوي لدى الطبيب أو خبير التجميل. موقع "أنا زهرة" يقدم إليكِ حقائق عن التقشير وكيفية صنع مقشرات منزلية آمنة مئة بالمئة.

لماذا تحتاجين إلى التقشير؟
يتعرض الوجه إلى عوامل كثيرة، من ظروف البيئة والطبيعة وحتى المكياج أو المستحضرات التي تجربينها فيه، كما يتعرض لكل ما يدور في رأسك من متاعب وهموم وكل مايشغلك. إنه باختصار مرآة كل عالمك. وفائدة التقشير أنه يعطي البشرة فرصة لتجديد نفسها والتخلص من البشرة الميتة أولاً بأول، ويحفز الأدمة على إنتاج الكولاجين. وبعد التقشير ولمدة أسبوعين يظل وجهك مورداً ومتألقاً.

وصفات طبيعية لتقشير الوجه (تناسب كل أنواع البشرة)
العسل مع الشوفان واللوز وعصير الليمون، هذه مكونات أفضل وصفة لمقشر طبيعي ولطيف على البشرة، وهو يناسب كل أنواعها. امزجي ملعقة عسل يقابلها ملعقة لوز مطحون وملعقتان من الشوفان وعصرة ليمون. وبينما يقوم الشوفان واللوز بالتقشير يقوم العسل بالترطيب والليمون بتنظيف المسامات.

مقشر خاص بالبشرة الدهنية:
قد تخشين على وجهك من الحبوب المفاجئة، إذ أن بشرتك دهنية. ننصحك بالمقشر الطبيعي التالي: كل ملعقة من بذور الكتان يقابلها ملعقة من البابونج، اتركي الكتان خمس دقائق يتشرب البابونج ثم ضعي 3 قطرات من زيت اللافندر. ضعي الخليط على وجهك وافركيه جيداً بشكل دائري لمدة دقيقة. في هذه الحالة اللافندر "الخزامى" ينشط الدورة الدموية، والكتان يقشر الجلد الميت، بينما يرطب بشرتك البابونج.

مقشر خاص بالبشرة الجافة
بذور زهرة دوّار الشمس المقشرّة والمطحونة مثالية لتقشير هذه البشرة. اطحنيها وضعي ملعقيتن منها في ملعقة ونصف ماء ساخن ونصف ملعقة من زيت الأفوكادو وقطرتي زيت اللبان (تجدينه في الصيدلية باسم frankincense oil).
في هذه الحالة سيقوم بزر دوّار الشمس بتقشير البشرة، بينما يقوم زيت الأفوكادو بترطيبها وتنعيمها، أما زيت اللبان فيعطي البشرة تلك اللمعة والألق ويحميها من الجفاف.


للمزيد:
وصفات طبيعية آمنة لتفتيح بشرتك
6 طريق طبيعية لتبييض البشرة
10 طرق طبيعية تدللين بها جسمك
صور:
الشهيرات يكافحن الإيدز بأناقة في كان
فيديو:
ماسك الذهب