السفر يجلعنا نظهر شاحبات ومرهقات، ومن المريح فعلاً لو استطعنا أن نظل منتعشات حتى وصولنا، إذ ثمة من ينتظرنا في صالة الانتظار أو في المنزل. ولا بد أن نظهر بأحسن إطلالة، خاصة وأن كثيرات يسافرن لمتابعة أعمالهن أو حضور مؤتمرات ولا يكون هناك وقت كافٍ لتجديد إطلالتهن قبل وصول المؤتمر. فكيف تطلين كأنك قادمة من البيت وليس من المطار.
1- حافظي على ترطيب بشرتك
لدى صعودك إلى الطائرة كوني حريصة على أن لا تضعي كريم أساس، فقط المرطب، وبين كل فترة وفترة جددي ترطيب بشرتك، واشربي الكثير من الماء. تجنبي القهوة أو الصودا أو الشاي.
2- استعملي قناع النوم
ضعي قناعاً على عينيك وحاولي الاسترخاء طيلة السفر، وقبل سفرك بليلة نامي جيداً. إذا كنت ممن يصابون بالقلق في الطائرة أحضري معك شاي الأعشاب المهدئ، واطلبي ماء ساخناً من المضيفة. اشربي كل ساعتين نصف كوب إذا كان سفرك طويلاً.
3- ارتدي حذاء مريحاً
مهما كان ماينتظرك ارتدي حذاء رياضياً أو طبياً خفيفاً. احتفظي بحذاء المناسبة قريباً منك إن كنت لا تملكين وقتاً لتبديل ثيابك لدى الوصول. أكثر مايؤثر على راحة الوجه هو راحة القدمين.
4- قبل نصف ساعة من الوصول
أنعشي نفسك قبل نصف ساعة من الوصول، أطلبي كأساً من الماء البارد، واذهبي إلى الحمام واغسلي وجهك بالماء البارد، واكسري أمبولة فيتامين سي، ثم قومي بتدليك بشرتك بها لمدة دقيقتين.
5- مكياج خفيف
على مقعدك وأنت مسترخية ضعي مخفي العيوب بكمية كافية، ثم طبقي فوقه البودرة المضغوطة. طبقي الآي لاينر والمسكارا وقليل من "الغلوس" على الشفتين وأحمر الخدود.
6- بقي 15 دقيقة للهبوط
خذي شبه غفوة أغلقي عينيك واسترخي تماماً حتى تهبط الطائرة ولا تستعجلي النزول، اتركي الجميع يتدافعون ومشطي شعرك في هذه الأثناء ثم انزلي بهدوء. إذا استطعت أن تأخذي غفوتك آخر ربع ساعة سيكون ذلك رائعاً.

للمزيد:
صور:
الشهيرات يكافحن الإيدز بأناقة في كان
فيديو:
ماسك الذهب