تقاليد كثيرة ظهرت قبل مراسم الزفاف, منها حفلات "وداع العزوبية"، فما هي هذه الحفلات وطقوسها؟

تشير الأساطير القديمة إلى أنّ طقس وداع العزوبية نشأ في هولندا, عندما كان والداً متوسّط الحال يرفض أن يعطي ابنته المهر اللازم كي تتمكّن من الزواج. في تلك الحقبة، لم تكن الفتاة تستطيع الزواج من دون مهر. ولذلك قام أصدقاؤها بمنحها الهدايا كي تتمكّن من تأمين المهر لنفسها. طبعاً، لا تحتاجين اليوم إلى هدايا أصدقائك وعائلتك كي تتمكّني من الزواج، لكنّ حفلة وداع العزوبية تسهم بشكل كبير في تقديم المساعدة لك ولخطيبك من أجل تدبير منزلكما وحياتكما المستقبلية معاً. وتقام هذه الحفلات في صالة رسمية صغيرة أو في منزل العروس، حيث يقتصر الحضور على الإناث ثم ينضم العريس لاحقاً إلى الحفلة ويمضي بعض الوقت مع العروس والمدعوات ثم يغادر.


ما هي هذه الحفلات؟
هناك أنواع عدة من حفلات وداع العزوبية تقام قبل الزفاف أو بعده. على سبيل المثال، هناك حفلات تسّمى بـ "المضاعفة". فقد ينظم زملاء العروس في الجامعة حفلة صغيرة أو يقيم زملاؤها في العمل حفلة أخرى، أو حتى أهل العريس في حالات كهذه. ومن الأفضل هنا أن ينسق هؤلاء في ما بينهم. وبذلك، تكون مواضيع كل حفلة مختلفة عن الأخرى. ومن أهم هذه الحفلات وأكثرها رواجاً حفلات وداع العزوبية. هناك العديد من الطقوس الغريبة التي تمارس في هذه الليلة. مثلاً هل سمعت يوماً عن عروس خرجت من قالب حلوى؟. في الماضي، كانت هذه الحفلات تقام قبل يوم واحد من الزفاف. لكن إمكان إصابة العروس بالإجهاد دفع إلى اقتصار هذه الحفلات على الأصدقاء والأهل. أما حفلات ما بعد الزفاف التي لا نسمع عنها كثيراً، فتقام في الكثير من الدول. بعد عودة العروس والعريس من شهر العسل، تقام حفلة يحضرها الأصدقاء الذين لم يتسنَ لهم حضور الزفاف. وإليك فكرة قد تطبقينها في حال كانت قائمة المدعوين إلى الزفاف لا تحتمل إضافة بعض أصدقاء العائلة الذين لا تعرفين معظمهم. يمكنك في هذه الحالة إقامة حفلة خاصة بهم كحفلة شواء أو مأدبة بوفيه بعد الزفاف.


مراسم وتقاليد
أهم ما يجب ذكره في أي حفلة وداع العزوبية للعروس، هو توكيل شخص مهمة متابعة ما وصلك من هدايا. واحرصي على أن يكون قادراً على تنظيم جميع الأمور. لإضفاء جو من التسلية والمرح على حفلتك، يمكن أن تلجئي إلى ألعاب تسلية مع الحضور، كاختبار معلومات صديقاتك، وشراء هدايا صغيرة كأقلام رصاص أو حلوى تقدَّم كجوائز لمن ينجح في الإختبار.

 

للمزيد:

حيل صغيرة لمكياج ناجح

اللؤلؤ في 4 تصميماتٍ جديدة من ميكيموتو

صور: أناقة الآنسة الصغيرة على البحر

فيديو: مكياج الصحراء الزرقاء