لا يحلّ مهرجانٌ عالمي إلا ويترك المصممون اللبنانيون بصمتهم على أجساد الفنانات في هوليوود، وكان آخر المناسبات مهرجان كان السينمائي الدولي.


تألقت الفنانات في هوليوود بإطلالات مصممين لبنانيين، فأبرزن أجسادهن ولفتن الأنظار إليهن. وفي هذا الإطار، كانت طلة الممثلة لي بينغ بينغ لبنانية بامتياز.


لي بينغ بينغ و3 مصممين لبنانيين
إذ ظهرت لي لدى حضورها العرض الأول لفيلم The Artist بفستانٍ من مجموعة جورج شقرا كوتور، وكان مصنوعاً من التول الأزرق والأبيض المطرّز عند الصدر من مجموعة الألبسة الراقية لربيع وصيف 2011.


كما ظهرت لي بإطلالةٍ أخرى في نفس المهرجان من توقيع المصمم زهير مراد، بفستان أسود من الجورجيت الحريري المطرز بشكلٍ دقيق، مع أكسسوارات فضية من مجموعة ربيع 2011 للثياب الجاهزة.


أما الإطلالة الثالثة للممثلة، فكانت من توقيع المصمم العالمي إيلي صعب، إذ اختارت فستاناً ناعماً ذا أكمام طويلة فظهرت أشبه بأميرةٍ من العصور الغابرة.


جملة من الممثلات
كما لفتت الممثلة برون ترزيان الأنظار بإطلالتها خلال عرض فيلم "منتصف الليل في باريس"، التي حملت توقيع المصمم زهير مراد، واختارت فستاناً أسود جيرسي من مجموعة خريف شتاء 2011/2012.


أما آنا سولان هات فقد ارتدت فستاناً من توقيع مراد، مطرزاً بالذهب والتول، وهو من مجموعة الثياب الجاهزة لخريف شتاء 2011 /2012.


إيلي صعب والجميلات
ظهرت أكثر من 8 فنانات بفساتين من توقيع المصمم إيلي صعب. ففي الأيام الأولى للمهرجان، تألقت الممثلة سارة جيسكا باركر بفستانٍ فريد من نوعه، وقد حاز الفستان على إعجاب الحضور، خصوصاً وأن باركر معروفة بحسن اختيارها للفساتين إجمالاً. وقد فضّلت باركر التميّز عن رفيقاتها بفستان ذي أكمام طويلة ومريح وكأنها فراشة تتنقل بحريةٍ بين الناس.


أما الممثلة الهندية الجميلة أشواريا راي التي ينتظرها الكثيرون في مهرجان كان، فظهرت بفستانٍ مكشوفٍ على أحد الكتفين ومرصعٍ بالأحجار البراقة من تشكيلته، وأبرز الفستان جمال الملكة الهندية التي تعرف جيداً أن تصاميم إيلي صعب تزيد من جمالها.


وكان للممثلة الصينية فان بينغ بينغ حضورٌ طاغٍ بفساتين إيلي صعب أيضاً إذ اختارت 3 منها في إطلالاتها في كان.


يبقى أن المصممين اللبنانيين يعتلون سلّم العالمية خطوةً خطوة والآتي ... أعظم.

للمزيد:

"مهرجان كان" لا يعرف تامر حسني

في "كان"..الشعر شنيون، المكياج عاري، والشفاه فوشيا

صور: ساعات Marc by Marc Jacobs الجديدة

فيديو: براد وأنجلينا في مهرجان كان