في الوقت الذي عجز فيه كريم عبد العزيز تمالك نفسه فأجهش في البكاء، أعربت منة شلبي عن سعادتها بتكريمها في "مهرجان كان" الذي يقام كل عام داخل مسرح الجامعة الأميركية في القاهرة.

وتتشابه تفاصيل المهرجان مع "مهرجان كان السينمائي الدولي" من حيث الديكورات والإضاءة والسجادة الحمراء التي استعان بها المنظمون ليكون نموذجاً مصغراً عن المهرجان الذي يقام في الجنوب الفرنسي.

وشهد اللقاء تكريم عدد من الفنانين منهم منة شلبي، وكريم عبد العزيز، ولطفي لبيب، ومحمد لطفي، والممثل الشاب طارق الأبياري الذي أدار ندوة مع كريم عبد العزيز.

وقد حظي كريم بتصفيق حاد فور صعوده إلى المسرح، وظلّ الطلاب يردّدون "حمد الله على سلامتك يا نجم" فيما راحت الطالبات يرددن "بنحبك يا كريم". وقتها لم يتمالك كريم نفسه، فتساقطت دموعه أمام الحضور.

وتحدث خلال الندوة عن أزمته مع المرض، وعن تفاصيل الأزمة التي تعرض لها، وتطلّبت علاجه في لندن. لكنه طمأن الجمهور أنّه بخير يمارس حياته الطبيعية. كما نصح بالابتعاد عن التدخين الذي كان السبب في إصابته بالمرض.

وحظيت منة شلبي أيضاً بتصفيق حاد خلال استلامها درع الجامعة. وتحدثت عن بدايتها وأعمالها وأعربت أيضاً عن فخرها بالثورة والشباب المصري.

وطلب عدد من الطالبات أن تهتم أكثر بالمشاكل التي تعاني منها الفتيات. وهو الأمر الذي وعدتهن به، مؤكدة بأنّ أفلامها التي انتهت من تصويرها، تناقش مشاكل الفتاة في المجتمع المصري سواء "إذاعة حب" أو "بيبو وبشير".

للمزيد:

كريم عبد العزيز ومنة شلبي في احتفالات أكتوبر

صور: ساعات Marc by Marc Jacobs الجديدة

فيديو: براد وأنجلينا في مهرجان كان