رغم أنّ الفنان السوري جمال سليمان منشغل في تصوير دوره في المسلسل المصري "الشوارع الخلفية"، إلا أنه يحرص على تقسيم وقته بين مصر وسوريا بسبب الأحداث التي يشهدها بلده وحرصاً منه على أن يكون في قلب التطوّرات.


وكان الفنان السوري بدأ تصوير مشاهده الأولى من المسلسل منذ أيام. وفي مدينة الإنتاج الإعلامي، يصوّر بعض مشاهد التظاهرات التي تظهر ضمن سياق الأحداث في المسلسل. إذ يجسد سليمان شخصية ضابط في الجيش المصري يدعى شكري عبد العال يُصرف من عمله بسبب مواقفه الوطنية في تظاهرات الطلبة. إذ يرفض الأمر العسكري بإطلاق النار على الطلبة. وعلى رغم أنّ المسؤولين أعادوا شكري إلى عمله، إلا أنه يظل على موقفه الوطني النبيل.


ومن المقرر أن يستمرّ التصوير في مدينة الإنتاج الإعلامي ثلاثة أيام ينتقل بعدها فريق العمل إلى استوديو "أحمس" لاستكمال التصوير "الداخلي" وسط الديكور الرئيسي. ويعتبر هذا الأخير من أهم وأضخم ديكورات العمل وأعلاها كلفةً. إذ بلغت كلفة تصميمه وإنشائه حوالي ثلاثة ملايين جنيه. وهو ديكور لشارع عزيز الكائن في منطقة السيدة زينب، وهو الشارع نفسه الذي شهد أحداث الرواية الأصلية. علماً بأنّه عبارة عن حارة شعبية تدور فيها معظم أحداث العمل.


يذكر أنّ "الشوارع الخلفية" مقتبس عن قصة للروائي عبد الرحمن الشرقاوي، وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل، وبطولة جمال سليمان، و ليلى علوي، وسامي العدل، وجيهان فاضل، وأحمد سلامة ومحمود الجندي ومن إخراج جمال عبد الحميد.


للمزيد:
جمال سليمان يدخل "الشوارع الخلفية" من دون ليلى علوي


جمال سليمان لا يطلق النار على المتظاهرين

صور: تزيني بالورود أينما ذهبت

فيديو: نصائح للعناية بالأظافر