تُعد البشرة أحد أهم أعضاء الجسم البشري. فباستثناء كونها أكبر عضو في الجسم، فهي توفر لنا القدرة على الشعور. بالطبع، تحرص العديدات منكن على الاعتناء ببشرة وجوههن بشكل منتظم، ولكن ماذا عن أجسامنا؟ هل تساءلتن يومًا عما يحدث للجلد عندما نخلد إلى النوم؟


خبراء التجميل في "جرجنز" قدموا هذه النصائح لقارآت موقع "أنا زهرة" لنكتشف لماذا يجب علينا وضع كريم الرعاية الليلية على أجسامنا قبل الذهاب إلى الفراش وكيف يعد ذلك أفضل طريقة للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.
1. لقد عرفت أهمية النوم للعناية بالجمال منذ قديم الزمن –و هذا يرجع لأسباب فعلية – وهي أن الجسم يقوم بعمليات طبيعية أساسية إصلاح و تجديد الخلايا أثناء الليل. و ذلك يحمي البشرة من مشاكل عديدة يمكن تجنبها؛ ليس ذلك فحسب، بل يضمن النوم الصحي بشرة منتعشة و مشرقة.
امنحي جسمك دفعة من النشاط مع كريم جرجنز الرعاية الليلية . يضفي المرطب الفعال معنى جديدًا للبشرة الجميلة ، فهو يعمل مع عملية التجدد الطبيعي للجسم، وبذلك تستيقظين ببشرة رائعة الجمال. يُصلح كريم جرجنز الرعاية الليلية في ليلة واحدة الأضرار المتراكمة على مدار أسبوع، حيث يعيد للبشرة مظهرها الجميل بشكل طبيعي.
2. هل تساءلت لماذا تعكف معظم النساء على اتباع نظام يومي للعناية بالبشرة بينما قد يهملن الرعاية الليلية؟ ما تعجز الكثيرات منا عن إدراكه هو أن الجلد يتعرض للكثير من العوامل أثناء النهار، ولذلك يكون من الضروري منحه قليلاً من العناية والحب والرعاية اللازمين في نهاية اليوم. بدءًا من التلوث ووصولاً إلى المستحضرات التي قد تسبب الضرر ، و المواد الكيميائية وأشعة الشمس، ناهيك عما قد يحدث داخل البشرة من تفاعلات بسبب الإرهاق الذي يلعب دوراً كبيراً في تدهور صحتها، يكون من الضروري جداً استخدام مرطبات الرعاية الليلية.
3. لترطيب البشرة ليلاً فوائد جمالية و صحية عديدة، قد لا تكون ملحوظة بشكل كبير في البداية، و لكن تكمن أهميتها في الأسباب التالية:
1. لا تتعرض البشرة للعوامل البيئية المؤثرة أثناء النوم.
2. تتجدد خلايا البشرة بشكل أكبر أثناء الليل.
3. و من الطرق الفعالة التي تفيد البشرة أثناء الليل هي الاستحمام بمياه دافئة، ثم استخدام كريم جرجنز الرعاية الليلية بكميات كافية قبل الخلود إلى النوم. سيساعد ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة و تحفيز عملية التجديد الليلي لضمان تجدد كامل للجلد بحلول الصباح.
5. من مميزات استخدام منتجات العناية بالبشرة قبل النوم هو أن بعض المكونات مثل فيتامين ج و الهيدركينون، اللذان يتأثران سلباً بأشعة الشمس، يصبحان أكثر فعالية اثناء الليل. وعندما تنامين في وضع مستوٍ، تزيد عملية التجدد الطبيعية في البشرة ويتم امتصاص الكريمات الليلية ومضادات الأكسدة بشكل أفضل
6. اختاري تركيبة الكريم الليلي بعناية فائقة.
تفسر د سابنا ويستلي، استشارية الأمراض الجلدية في شركة Kao Brands، ذلك لموقع "أنا زهرة" قائلة إن أشعة الشمس تسبب تلف و تدهور المواد المضادة للتأكسد الواقية من أضرار البيئية. لهذا السبب، فإنه من الضروري جداً أن تحصل بشرتك على الكمية الكافية من الفيتامينات الغنية بالمواد المضادة للتأكسد أثناء الليل. بالإضافة إلى ذلك، فإن التغيرات الطبيعية تحدث في البشرة أثناء الليل، مما يجعلها أكثر قابلية لامتصاص المواد المفيدة الموجودة في المرطب الليلي."
7. تعمل المرطبات الليلية كمنشط للبشرة المرهقة والمجهدة. لا تنسي العناية اليومية ببشرتك، عن طريق استعمال مرطب الرعاية الليلية قبل الذهاب إلى الفراش، سواء كنت في المنزل أو على سفر. حيث تعمل هذه المرطبات على تعويض ما تفقده البشرة أثناء النهار.
لذا إذا أردت الظهور بمظهر جميل ومشرق، فاستخدمي مرطب الرعاية الليلية قبل أن تأوي إلى الفراش. و الآن أصبح لديك الطريقة المثلى التي تتيح لك الاستيقاظ ببشرة صحية، و أكثر نعومة كل صباح!


للمزيد:
جديد جرجنز للعناية الليلية
ترطيب البشرة حول العينين.. كيف ومتى؟
صور:
فساتين الماكسي تزيدك رشاقةً وأناقةً
فيديو:
يديكِ أجمل بالحناء