منذ بداية الأحداث في سوريا، أطلق العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملات تطالب المذيعين السوريين الذين يعملون في القنوات الإخبارية العربية بالاستقالة فوراً على خلفية نقل صورة غير حقيقية عما يجري في بلدهم على حد قولهم. مع ذلك، لم يكترث الإعلاميون السوريون إلى هذه النداءات في البداية، ما دفع بعض النشطاء إلى رفع سقف مطالبهم حدّ الدعوة إلى سحب الجنسية السورية من هؤلاء خصوصاً من فيصل القاسم ورولا ابراهيم اللذين يعملان في قناة "الجزيرة"، فيما زينة يازجي تعمل في "العربية".


ويبدو أنّ هذه النداءات بدأت تلقى آذاناً صاغية. إذ أعلن الممثل عابد فهد زوج زينة يازجي أنّ زوجته استقالت من القناة صباح أمس، وأنّ إدارة المحطة وافقت على استقالتها، مشيراً إلى أنّ السياسة التي تتبعها المحطة في تغطيتها لأحداث سوريا دفعت زوجته إلى تقديم استقالتها. وأضاف أنّها أقدمت على هذه الخطوة عن قناعة ولم تأتِ في سياق المزايدات على الوطنية.


وفور إعلان خبر الاستقالة، غص موقع "فايسبوك" بالتعليقات المرحبة بهذه الخطوة وأورد النشطاء الخبر بوصفه عاجلاً على طريقة "العربية". ولم يكتفوا بالمباركة لها، بل طالبوا إدارة التلفزيون السوري بإعادتها إلى الشاشة المحلية.
يشار إلى أنّ زينة ليست المقدمة السورية الأولى التي استقالت على خلفية التغطية الإعلامية لأحداث سوريا، بل سبقها أيضاً مدير مكتب "الجزيرة" في دمشق توفيق عبد الحميد.

 


المزيد:
المطالبة بسحب الجنسية من فيصل القاسم ،وزينة يازجي ورولا ابراهيم
ماذا قالت لونا الشبل على قناة "الدنيا" ؟

صور: ماهو الشيء الأهم لنجمات هوليوود؟

فيديو: أظافرك صفراء؟ إليك الحل

شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة