مع بداية الأسبوع، تقرر بعض السيدات البدء بحمية غذائية معينة بهدف خسارة الوزن والحصول على جسم أجمل. وفي نصف الأسبوع تتوقف السيدات عن اتباع الحمية لسبب ما. فهناك العديد من العوائق التي أسمعها من النساء والتي منعتهن من البدء أو الاستمرار بالنظام الغذائي. فما هي أبرز تلك العوائق التي تكون حاجزاً بين النساء والحمية الغذائية الصحيحة؟

" لا أملك الوقت لإعداد الطعام الصحي "
تعتقد الكثيرات أن إعداد الطعام الصحي يتطلب الكثير من الوقت ليكون جاهزاً. ولكن إعداد الطعام الصحي للحمية التي تتبعينها هو من أسهل وأسرع الأشياء التي يمكنك أن تقومي بها. فقومي بشراء جميع المواد الغذائية التي أنت بحاجة إليها للطهي الصحي عند نهاية كل أسبوع، وحضري تلك المواد الغذائية في الثلاجة لاستعمالها مباشرة عند الحاجة. وبالتالي لن يتجاوز الوقت الذي تحتاجينه لإعداد الطعام الصحي والمكتمل غذائياً الخمسة عشر دقيقة. فإذن الوقت لا يجب أن يكون حاجزاً لاتباع الحمية لأنه يمكنك أن تتجاوزيه ببعض الخطوات البسيطة.

" ليس لدي المعلومات الكافية عن الأطعمة الصحية "
ببعض القراءة والمعلومات الإضافية يمكن تخطي هذا الحاجز بكل سهولة. فالإطلاع على الإنترنت على المقالات الغذائية أو مشاهدة بعض برامج التوعية يمكن أن يفي بالغرض. ولكن يجب التأكد أولاً من مصادر تلك المعلومات فليست كلها موثوقة. ولمساعدتك سأعطيك اليوم أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال اتباع حميتك والتي يمكنها أن تحثك على البدء بالنظام الغذائي والحصول على جسم رشيق :

-تناولي الخضار ذات الألوان الداكنة وتأكدي في نهاية الأسبوع أنك حصلت على جميع الألوان.
-استبدلي عصير الفواكه بالفواكه الطازجة.
-اجعلي نصف كمية الحبوب التي تتناولينها من الحبوب الكاملة.
-احرصي على تناول السمك مرتين في الأسبوع.
-استخدمي زيت الزيتون للسلطات وزيت الكانولا للطهي.
-اشربي كوب إلى كوبين من الحليب خالي الدسم يومياً.
-اشربي ليترين من المياه يومياً.

" إتباع نظام غذائي يتطلب مجهوداً كبيراً "
إن التفكيروالتحضير والإعداد للخطة الغذائية لا يتطلب الكثير من المجهود، بل على العكس بات ذلك سهلاً جداً في أيامنا هذه. فلا تفكري أنك تقومين بالحمية كأنها جزاء أو شي مجبرة على القيام به، بل فكري دائماً أن اتباع مظام غذائي هو شيء مسلٍ جداً وسيمنحك جسماً جذاباً وأجمل. فلا تحرمي نفسك من أي شيء تريدين تناوله بل تناولي ما يحلو لك، ولكن حاولي إعداده بطريقة صحية. ويمكنك أيضاً عزيزتي اللجوء إلى أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك كثيراً في هذا المجال.

" تناول الطعام الصحي يكلف الكثير "
إن الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والدهون هي الأكثر تكلفة من الأطعمة الصحية والخفيفة. فإليك بعض النصائح التي ستوفر عليك الكثير من المال وستساعدك في اتباع حميتك الغذائية دون أي عائق :


-اختاري الفواكه الطازجة التي تكون في موسمها.
-اشتري أكياس الخضار المثلجة فهي مغذية وبسعر معقول.
-استخدمي الفول، العدس أو الحمص مرتين في الأسبوع.
-تخطي المخبوزات، البسكويت المملح والكوكيز فهي تكلف الكثير وعالية بالسعرات الحرارية.
-أعدّي قائمة مسبقة لشراء حاجاتك الغذائية قبل الذهاب إلى السوبر ماركت.
فلا أعتقد بعد الآن أن حواجز اتباع الحمية ستعوّق طريقك نحو الغذاء الصحي والسليم والذي سيمنحك الجسد الذي طالما حلمت به.

للمزيد:

نصائح غذائية

حمية الديتوكس

صور: صممي وتألقي واربحي مع تصميمات عيسى و Boutique1

فيديو: لا تنسي زيارة قصر شانتييه في رحلتك إلى باري

شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة