أنا متأكدة أن كثيراتٍ منكن محتارات فيما سيشترينه أثناء رحلات التسوق هذا الربيع والصيف. لذا سأساعدك على معرفة الموضات الأساسية لهذا الموسم التي ستمنحك إطلالة ستايلش ومحتشمة.
فموضة الحجاب هذا الموسم تجمع بين الألوان القوية والمحايدة وكيفية المزج بينها لتحقيق إطلالةٍ أنيقة.


ما هي الموضات الأساسية إذاً لهذا الموسم؟


الألوان
هناك 4 ألوان أساسية لك هذا الموسم وهي:
ألوان الباستيل: كالوردي الفاتح والسماوي التي تكون باهتة ومعتّقة بعض الشيء.
البرتقالي: بجميع تدرجاته... هو اللون الأكثر رواجاً هذا للصيف القادم.
الأبيض: لا بديل له في أناقة الصيف.
الأزرق الساطع: للمرأة الجريئة التي بداخلك.


الصندل ذو الكعب العريض
أو الـWedges أي الكعب العريض المتصل الذي يعود إلينا من موضة السبعينات الجميلة ويمكنك ارتداؤه مع  العباءة لمظهرٍ على الموضة. أكملي اللوك بحقيبة ذات لونٍ قوي.


الملابس المخططة
تعود الملابس المخططة كل ربيع لأنها محببة دوماً إلى قلوب النساء، لذا لا تنسي الملابس المخططة في رحلة تسوقك القادمة. وهذا الموسم التخطيطات عريضة وواضحة. ولا تخافي من أن تزيد الخطوط الأفقية من حجمك لأن الأمر يتعلق بنوعية القماش وشكل القصة وليس بالخطوط نفسها.


البنطلونات
نعم، البنطلونات موجودة في موضة هذا الربيع والصيف. بأرجل واسعة وخصرٍ عالٍ. لاحظي أنني لم أقل ضيقة! فالموديلات هذا الموسم عريضة وعملية ومريحة. الكثير من المصممين قدموا هذه السراويل مثل مارك جيكوبز وAdam وHermes. ابحثي عن السروال الأنيق والكلاسيكي الذي يدوم إلى الأبد.


الفستان القصير فوق السروال
هذه إحدى صيحات الموسم المنتشرة والتي تناسب المحجبات بشكلٍ خاص. يمكنك ارتداء سروالٍ ذي قصةٍ جيدة مع قميصٍ طويل. لكن يجب أن يكون القميص سادة وضيقاً بعض الشيء. استوحي أفكاراً لإطلالةٍ كهذه من مجموعة Osman لهذا الربيع والصيف فهو سيد هذه الموضة. إذ جمع بين الفساتين البسيطة ذات الألوان الجميلة مع سراويل سوداء تصل إلى الكاحل.


الدانتيل
هذه الخامة الرومانسية والأنثوية هي أجمل ما يمكن أن ترتديه هذا الصيف. إن كنت محجبة أو تفضلين إطلالة محتشمة فارتدي قطعةً من الدانتيل المخرم فوق توب ضيقة سادة. استوحي أفكاراً لإطلالةٍ مشابهة من مجموعات إيزابيل مارانت وDolce&Gabbana. لون البشرة واللون الأبيض هما أفضل الألوان تحت الدانتيل، لكن لا مانع من ارتداء قطعةٍ سفليةٍ بلونٍ ساطعٍ وقوي إن كنت شابة وتحبين الألوان.


موضة الخمسينات
لكل محبات مسلسل Mad Men وستايل  الملابس فيه يمكنك الآن ارتداؤها بكل ثقة إذ أن موضة الخمسينات والستينات عادت هذا الموسم. ما يميز هذه الموضة أنها مناسبة للسيدات المحافظات أو اللواتي تخطين الخمسين.لا تنسي الأحزمة عند الخصر والتنانير الواسعة وستحصلين على إطلالة "ليدي".


الأوشحة
جميع الألوان مرحب بها في موضة الحجاب هذا الموسم، وكذلك جميع النقشات. فكوني جريئة بنقشةٍ بارزة كما في أوشحة ستيلا مكارتني المزينة بحبات الليمون. أو اختاري حجاباً بلون النيون كالفوشيا أو البرتقالي أو الأزرق الفاقع. يمكنك إبراز الإطلالة أكثر  بحذاءٍ وحقيبةٍ بلونٍ ساطع أو تخفيفها بارتداء ألوان سادة مع الحجاب.

للمزيد:
أجمل 10 قطع في موضة هذا الصيف من الماركات العالمية


كيف ترتدين القطع المخططة Stripes

5 أفكار لملابس الحجاب هذا الربيع

صور: النيون... لا مفر منه هذا الموسم

فيديو: كوتور مذهل من جان بول غوتييه

شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة