بعدما جمعهما المخرج حاتم علي في الموسم الفائت من خلال الملحمة البدوية "أبواب الغيم" المستوحى من أشعار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، يعود  قصي خولي وسلافة معمار هذا العام من خلال ملحمة ورواية جديدة ألّفها سمو الأمير بدر بن عبد المحسن. وسيخرج المسلسل التونسي شوقي الماجري. إذ أنّ سلافة وقصي اللذين يعتبران من نجوم الصف الأول في سوريا والعالم العربي، يصوّران حالياً مشاهدهما في مسلسل "توق" المقتبس عن رواية بالاسم نفسه. وقد كتب السيناريو والحوار عدنان العودة. وتدور أحداث العمل في الجزيرة العربية في القرن الثامن عشر.


ولعل السبب الأبرز في اختيار سلافة وقصي لبطولة مسلسلات خليجية، هو نجاحهما في استقطاب الجمهور الخليجي خلال السنوات القليلة الماضية. إذ شكّلا قاعدة جماهيرية واسعة، سيما أنّ سلافة حصلت على جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن دورها في مسلسل "زمن العار" قبل ثلاث سنوات.


وتجسّد  سلافة معمار في العمل الجديد شخصية "فاطمة". على أن يجسّد قصي شخصية "سدران". ويشاركهما البطولة عدد من الفنانين العرب منهم المصري محمود قابيل، وعبد المحسن النمر، وغسان مسعود، ومنذر الرياحنة.


وقد علمت "أنا زهرة" بأنّه خُصصت ميزانية عالية جداً لـ "توق" تبلغ أكثر من 15 مليون دولار. وتعتبر هذه الميزانية خيالية مقارنةً بميزانية أعمال أخرى. كما يرى بعض المتابعين بأنّ هذه الميزانية تغطي خمسة أو ستة أعمال اجتماعية، لكنهم عزوا ضخامة الميزانية إلى التعب والإرهاق الذي يرافق طاقم المسلسل، خصوصاً أنّ معظم المشاهد تدور في الصحراء. مما يستلزم معدات وأجهزة كبيرة، إضافةً إلى أجر الفنانين المشاركين، وبطليه سلافة وقصي اللذين يعتبران من النجوم أصحاب الأجر العالي.


يشار إلى أنّ المسلسل سيتم تصويره بين سوريا والإمارات والسعودية، إلى جانب تصوير بعض مشاهد الحلقات الأولى في مدينة "أدنبرة" في اسكتلندا.

 

المزيد

سلافة معمار: لم أتقاضَ 100 ألف دولار

قصي خولي... الثالثة ثابتة

صور: فساتين مهرجان كان في سنوات سابقة

فيديو: متأهلات المرحلة الأولى في مسابقة "عاشقات"-الأسبوع السابع

شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة