بعد جولةٍ سريعةٍ على أهم وأحدث ما قدمته دور الموضة العالمية لربيع وصيف 2011، اخترت لك القطع العشر الأجمل والأكثر أناقةً وذلك بناءً على محاكاتها للموضة الدارجة وامتلاكها ستايل يدوم إلى الأبد وتمتعها بلمحةٍ من الابتكار المتميز.

1-فستان من Phillip Lim
هذا الفستان قطعة رائعة لأنه يناسب جميع أشكال الجسد ويمتلك تفاصيل جميلة من الكتان المحاك تميزه عن غيره من القطع السائدة حالياً. كما أن القصة عند الخصر تبرزه بشكلٍ جميل ومتناسق. مع هذا الفستان يمكنك ارتداء أي لونٍ تحبينه في الأكسسوارات والحقائب والأحذية.

2-فستان ماكسي من Diane Von Furstenberg
أصبحت تعرفين الآن بلا شك أن فساتين الماكسي من أساسيات الموضة هذا الموسم وهذا الفستان من المصصمة دايان فون فروستنبرغ مثالٌ رائع على فستان الماكسي. فالقصة تحيط بالجسد بشكلٍ جميل بحيث تخفي العيوب وتظهر المحاسن. أما اللون فربيعي بامتياز. يتناسب هذ الفستان مع إطلالةٍ نهاريةٍ أو مسائية تبعاً للأكسسوارات التي تختارينها. الأكسسوارات الذهبية ستبدو رائعة معه.

3-فستان سهرة من إيلي صعب
المصمم المبدع إيلي صعب يقدم على الدوام الفساتين التي تبرز أنوثة المرأة ومكامن الجمال لديها. وهذا الفستان خير دليلٍ على ذلك. فالصدر المشكوك يضفي لمعاناً بسيطاً بعيداً عن المبالغة، كما أن هذه القصة تمنحك حجماً أكبر عند الصدر إن كنت ترغبين بذلك. أما اللون فرومانسي وهادئ ويناسب البشرة السمراء بشكلٍ خاص.

4-فستان مطبّع من Jason Wu
هذا الفستان يحمل بصمة المصمم الشاب جيسون وو بامتياز. اخترته لك لأن القصة كلاسيكية ولا تبطل. أحب الستايل المختلف لطبعة الزهور هنا... فهي باللون الأسود وبعيدة عن ألوان الربيع السائدة في طبعات الزهور هذا الموسم. برأيي أن هذا الفستان سيبدو رائعاً مع حذاءٍ أسود وكلاتش فضية.

5-فستان سهرة من Marchesa
إن كنت تبحثين عن إطلالةٍ تخطف الأبصار في سهرات الصيف فاختاري هذا الفستان الأنيق من Marchesa. تشتهر هذه الدار بفساتينها الراقية التي غالباً ما تكون الخيار الأول لنجمات هوليوود. الستايل يذكرنا بفساتين الأميرات الإغريقيات أما التطريز الذهبي فيمنح الفستان لمحةً ملكية. قد يكون اللون الأبيض صعب الارتداء... لكن مع اختيار مشدّ الجسم الصحيح ستخفين كل العيوب.

6-فستان قصير من Missoni
روح Missoni الإيطالية الأصيلة تبرز بوضوح في هذا الفستان الصيفي المميز الذي يجمع كل ألوان الطيف لإطلالةٍ مشرقة وأنيقة. تناسبك قصة هذا الفستان سواء كنت طويلةً أو قصيرة، نحيلةً أو ممتلئة أو حتى حاملاً. ارتديه مع صندل مفتوح أو بالرينا بلونٍ هادئ وسادة. وكدّسي الأساور العريضة في أحد معصميك وتمتعي بإطلالة صيفية مبهرة.

7-حقيبة من Proenza Schouler
هذه حقيبة رائعة لهذا الموسم، فالأنشوطة الطويلة تمكنك من ارتدائها عبر جسدك بستايل Messenger Bag كما أن لونها كلاسيكي ويليق مع الكثير من الألوان الأخرى. أضيفي لمستك الشخصية إلى الحقيبة عبر ربط شالٍ صغيرٍ على الجانب بلونٍ قوي لبث المزيد من الحياة واللون إلى الإطلالة.

8-حذاء أحمر من Nicholas Kirkwood
أحذية نيكولاس كيركوود نراها دوماً تزين أرجل الشهيرات حول العالم وتمتاز بقوالبها المريحة وتصاميمها المبتكرة. هذا الحذاء يتمتع بستايل كلاسيكي يتماشى مع أي زيٍ تختارينه سواء كان سروال جينز وتي شيرت أو فستان سهرة. اللون الأحمر اللماع يتناسب مع روح الصيف ويزيد من إشرقة إطلالتك.

9-فستان أسود من Marchesa
هذا الفستان ارتدته الممثلة والمغنية الشابة جوليان هوف في إحدى إطلالاتها على السجادة الحمراء وخطفت أنظار الحاضرين به. القبّة المشكوكة بالأحجار تعطي الفستان فخامةً بشكلٍ بسيط وبعيد عن المبالغة أما القصة فستبرز تقاسيم جسدك بشكلٍ جميل. لا حاجة للكثير من الأكسسوارات مع فستانٍ كهذا لأن التفاصيل على القبة تكفي.

10-فستان من Proenza Schouler
أحببت كثيراً القصة البتكرة لهذا الفستان والتي فيها خروج عن المألوف. اللون الأصفر يعطي تضارباً جميلاً مع الأسود. كما أن الخلط بين الخامات المختلفة في قطعةٍ واحدة أمرٌ ليس بالسهل لكن مصمما دار Proenza Schouler الشابان نجحا في هذه المعادلة الصعبة. فستانٌ مميز لمن تبحث عن إطلالةٍ جريئةٍ ومختلفة.

جميع هذه القطع ستكون متوفر في عرض Trunk Show خاص بمتجر Boutique 1 يوم الأربعاء 11 مايو/ أيار في فندق فيرمونت باب البحر في أبو ظبي.

شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة