تردّد في الفترة الأخيرة أنّه وقع الاختيار على تامر حسني للمشاركة في الحفلة التي تقام على هامش "مهرجان كان السينمائي" في دورته الرابعة والستين التي تنطلق في 11 من الشهر الحالي، احتفالاً بالثورة المصرية. علماً بأنّ مصر ستكون ضيفة شرف المهرجان هذا العام. وتردد أيضاً أنّ المهرجان سوف يقوم بتكريمه. 

وهو الأمر الذي نفته المستشارة الفنية للسينما العربية في المهرجان ماجدة واصف، مؤكدة بأنّ المهرجان لم يجرِ أي اتصالات بتامر حسني للمشاركة في الحفل كما تردّد. وأشارت إلى أنها لا تعرف شيئاً عن تكريمه في المهرجان، مؤكدة في الوقت نفسه بأنّ كل ما تردد في هذا الشأن غير صحيح.

وستكون فرقة "وسط البلد" الوحيدة التي تشارك في الاحتفالية المصرية. ومن المقرر أن تقدم الفرقة بعض أغنياتها عن الثورة منها "صوت الحرية" إلى جانب أغنيات اشتهرت بها قبل الثورة.

وقد خصصت إدارة "مهرجان كان" يوم 18 أيار (مايو) المقبل للاحتفال بالسينما المصرية. إذ سيُعرض فيلم "18 يوم" وهو مجموعة من الأفلام القصيرة التي تتناول الثورة للمخرجين شريف عرفة، ويسري نصر الله، ومريم أبو عوف، ومروان حامد، ومحمد علي، وكاملة أبو ذكرى، وشريف بنداري، وخالد ميراي، وأحمد عبد الله وأحمد علاء.

ويلي عرضه عشاء رسمي لتكريم مصر. وقد تمت دعوة عدد كبير من الضيوف من بينهم وزير الثقافة المصري، وسفير مصر في فرنسا, كما ستشارك مصر في المهرجان عبر جناح عن الثورة.

ويتضمن الاحتفال حفلاً غنائياً وعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة بالثورة. كذلك ستُعرض صور لشهداء الثورة وللنجوم العالميين الذين شاركوا في دورات "مهرجان القاهرة" السابقة.

للمزيد:
موقف تامر حسني من الاستفتاء يثير علامات الاستفهام
تامر حسني: فنانة واحدة لا تكفي
شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة