شهد اختتام مهرجان "المركز الكاثوليكي المصري للسينما"، حضور عدد كبير من النجوم. إذ تم تكريم عدد من الفنانين وتوزيع جوائز المهرجان التي تأجّل إعلانها بسبب الأحداث غير المستقرة.
بدأ الحفل الذي قدمته دينا عبد الله، بفقرة غنائية للمطرب علي الحجار الذي قدم عدداً من أشهر أغنياته منها "هنا القاهرة"، و"حرية" و"عارفها" التي أهداها لمصر.


بعد ذلك، بدأت فقرة التكريمات بتكريم شادية التي تغيبت عن الحضور وحضرت بدلاً منها صديقتها الفنانة شهيرة التي أكدت بأنّ شادية تعتز كثيراً بهذا التكريم. وجاء في رسالة شادية التي بعثتها للمهرجان: "أنا بحبكم قوي، وكان نفسي أكون معاكم انهاردة. ولا يمكن أن أنسى أنّ الجمهور أعطاني تاريخاً وحباً. لذلك، شكراً لكم".
وفي الوقت نفسه، وجهت شهيرة الشكر لصديقتها شادية واعتبرت اختيارها لاستلام التكريم شرفاً كبيراً ووساماً على صدرها، مؤكدة بأنّ شادية كانت وراء حصولها على العديد من الجوائز عندما قدمت ثلاثة من أنجح أدوارها.
كما تم تكريم الفنان الكوميدي سمير غانم الذي صعد إلى المسرح وسط تصفيق الحضور، وظل يقوم بحركات كوميدية أثارت الضحك. وبعد ذلك، تم تكريم كل من ميمي جمال، ومحمود سلطان، ورمسيس مرزوق، ومحمود القلعاوي، وإسعاد يونس التي تغيبت وحضر بدلاً منها عماد مراد رئيس قطاع الإنتاج في "الشركة العربية".


وتغيبت أيضاً سوسن بدر التي تم تكريمها عن دورها في مسلسل "الحارة"، وتسلمت التكريم بدلاً منها ندى بسيوني، في حين حضر خالد زكي الذي تم تكريمه عن دوره في مسلسل "سامحني يا زمن". أما جائزة الشباب التشجيعية، فذهبت إلى الفنانة الكوميدية إيمان السيد.


وبعد ذلك، اعتلت خشبة المسرح لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج توفيق صالح وعضوية كل من ليلى طاهر التي تغيبت لظروف صحية، والفنانة آثار الحكيم والموسيقار هاني مهني، والفنان أشرف عبد الباقي الذي تغيب أيضاً، والناقد مجدي عبدالعزيز والناقدة منى نشأت.


وحصل الفنان الكوميدي ماجد الكدواني على جائزة التمثيل الخاصة عن دوره في فيلم "678". كما حصلت الممثل الشابة ناهد السباعي على شهادة تقدير عن دورها في الفيلم نفسه الذي حصل أيضاً على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
أما جائزة أحسن سيناريو، فذهبت إلى فيلم "بنتين من مصر". وحصلت أيضا الممثلة الأردنية صبا مبارك على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم لكنها تغيبت، وتسلم الجائزة بدلاً منها مخرج الفيلم محمد أمين.


وحصل أيضاً فيلم "رسائل البحر" على شهادة تقدير لمدير التصوير أحمد المرسي. أما جائزة أفضل مخرج فذهبت لخالد مرعي مخرج "عسل أسود". وحصل أحمد حلمي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم. وذهبت جائزة أفضل فيلم في المهرجان لفيلم "عسل أسود".
وفور انتهاء الاحتفالية، التقط الفائزون صورة جماعية. وغادر أحمد حلمي الحفل سريعاً هرباً من وسائل الإعلام والمصورين.


للمزيد:
شادية تخرج من عزلتها وتبكي المشاهدين
أحمد حلمي "بلبل الحيران"