تابعت باهتمامٍ إطلالات نجمات الغناء والتمثيل وعرض الأزياء خلال حفل MET Costume Institute Gala السنوي الذي يقام في نيويورك دعماً وتكريماً للفن، والذي جرى يوم الأحد الماضي.

هذا الحدث مناسبة هامة لعرض الفساتين الفاخرة ذات التصاميم الغريبة والجريئة... وفي حدثٍ كهذا تتمكن النجمات وكذلك مصممو الأزياء من عرض فساتين قد تبدو مبالغاً بها في مناسباتٍ أخرى... إذ يعتبر كل فستانٍ من هذه الفساتين تحفةً فنيةً تعبر عن براعة ومهارة المصممين.

وقد لاحظت كثرة الفساتين التي أحب أن أسميها "درامية" أو مسرحية على أجساد الشهيرات وذلك بسبب قصاتها التي إما تعود بنا إلى حقبةٍ تاريخيةٍ قديمة، أو تنقلنا إلى مسرحيةٍ درامية بطلتها أميرة أسطورية.
تعرفي معي الآن إلى هذه الفساتين.

1- آشلي أولسن في Dior
مجدداً تختار آشلي فستاناً أكبر من حجمها وهذه المرة هو فستان قديم أو Vintage من Dior بأكمامٍ منفوخة من الساتان. ذكرتني هذه الأكمام بفستاتين أميرات ديزني مثل سنو وايت وسندريلا.

2- آنا ديلو روسو Alexander McQueen
تبدو خبيرة الموضة آنا ديلو روسو هنا كأحد أفراد الجيش الفرنسي بهذه البدلة الرائعة من Alexander McQueen. وحدها آنا قادرة على إظهار بدلةٍ كهذه بمظهرٍ أنيق. وقد درجت مؤخراً بإطلالاتٍ رجولية عديدة على السجادة الحمراء. الشيء الوحيد الذي لم يعجبني هو هذه البيضة على رأسها التي ربما استوحتها من بيضة ليدي غاغا!

3- بيونسيه في Emilio Pucci
الفستان فيه الكثير من الدراما مع القصة عند الصدر والذيل المنفوش من الأسفل والتطريز الذهبي. لكن للأسف لم يعجبني أبداً على بيونسيه التي بدت غير مرتاحةٍ على السجادة الحمراء وكانت تمشي بصعوبة ربما لأن الفستان ضيق للغاية.

4- جيزيل بوندشين في Alexander McQueen
مجدداً بيرز اسم دار Alexander McQueen وهذه المرة على عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل بوندشين. فستانٌ كهذا بذيلٍ كبير ولونٍ قوي يحتاج جسدٍ طويلٍ وممشوق تماماً كجسد جيزيل التي عودتنا دوماً على الإطلالات المبهرة والمميزة. كلاتش Alexander McQueen تكمل الإطلالة.

5- جينفر لوبيز في Gucci
"واو"! هذا ما يتبادر إلى ذهني عند رؤية هذا الفستان الجميل على جينفر لوبيز التي اختيرت السيدة الأكثر إثارةً في العالم لهذا العام من قبل مجلة People والسبب واضح أمامك. اللون مميز وبارز والقصة تظهر تقاسيم ومنحنيات الجسد أما البوليرو المزين بالورود فإضافة مثالية إلى هذا الفستان. أظن أن أحداً لم يلتفت إلى زوجها مارك أنتوني وهي بجانبه.

6- دافني غينيس في Alexander McQueen
حسناً... ربما البعض لن يجب هذا الفستان، لكنه بحق تحفة من عالم الأزياء بتوقيع دار Alexander McQueen. وتصميمٌ كهذا بحاجةٍ إلى سيدةٍ جريئة وذات ستايل مختلف لتظهره بشكلٍ مميز ومن أفضل من دافني لتحقيق هذا؟ هذا فستانٌ درامي بحق... وتتبادر إلى ذهني لدى رؤيته شخصية العنقاء الأسطورية التي كانت نصف بشر ونصف طير. الشيء السلبي الوحيد هو أن دافني سيدة ضئيلة الحجم وفستانٌ كهذا يغمرها ويطغى عليها.

7- ريهانا في Stella McCartney
برأيي أن هذه أجمل إطلالة لريهانا هذا العام! ستيلا مكارتني نجحت في هذا الفستان الأسود المطرز بالدانتيل. المميز فيه أنه يبدو مختلفاً من كل جانب وكأنه فستانين في فستانٍ واحد. أما ريهانا فتبدو كشخصية رابنزول بضفيرتها الطويلة وذيل الفستان الطويل.

8- فلورنس ويلش في YSL
هذا بالضبط ما توقعته من هذه المغنية الصهباء التي تتمتع بحسٍ جريء ومختلف في الموضة. الفستان الأبيض من YSL بسيط وأنيق لكن الكاب المزين بالريش يضفي الكثير من الدراما والتميز على الإطلالة. كما أن التناقض بين شعر فلورنس الأحمر والفستان الأبيض النقي يجعلها تبرز أكثر عن الباقيات.

9- فيرغي في فستان Marchesa
هذا الفستان من مجموعة العرائس الأخيرة التي طرحتها دار Marchesa، وبعد تعديلاتٍ بسيطة ارتدته المغنية فيرغي لحفل MET Gala. أحب التفاصيل البارزة عند الكتف والذيل الطويل من الدانتيل. على الرغم من أن فيرغي تبدو أشبه بعروسٍ في ليلة زفافها إلا أنها بدت متألقة في هذا الحدث.

10- كارولينا كوركوفا في Jean Paul Gaultier
للوهلة الأولى لم يثر إعجابي هذا الفستان على العارضة كارولينا كوركوفا... لكن بعد نظرةٍ أخرى مطولة بدأت بتغيير رأيي. فما المشكلة في ارتداء Leggings من الدانتيل على السجادة الحمراء... فعبد كل شيء هذا حفل الـ MET Gala والابتكار والاختلاف هما عنوان الحفل. أعجبتني أيضاً قطعة المجوهرات التي ارتدتها في يدها التي لم إدرِ إن كانت خاتماً أم سواراً.

11- كريستينا ريتشي في Zac Posen
تبدو كريستينا هنا كشخصية البجعة المتوحشة في أوبرا بحيرة البجع. وهذا الفستان من تصميم زاك بوزن يحاكي ابتكارات ألكسندر مكوين بشكلٍ كبير. الذيل الكبير المطرز بالدانتيل يزيد من الدارما والفخامة على الفستان.

12- ليف تايلر في Givenchy
فساتين المجموعة الأخيرة من Givenchy كانت مليئة بالدراما والاختلاف وقد ظهرت بكثرة على أجساد النجمات هذا العام وكانت آخرهن الممثلة ليف تايلر في هذا الفستان باللون العاجي والأصفر. الكلاتش الصفراء خيار موفق جداً مع هذا الفستان.

13- نايومي كامبل في Alexander McQueen
خطفت العارضة نايومي كامبل الأضواء في هذا الفستان من دار صديقها الراحل Alexander McQueen. وفستانٌ كهذا بحاجةٍ إلى سوبر موديل مثل نايومي لتبرز جماله. برأيي أن هذا الفستان تجسيدٌ واضحٌ لعبقرية دار مكوين وقدرتها على التميز وتقديم المختلف والجريء في عالم الموضة.

شاركي الآن في مسابقة "عاشقات" الشعرية على موقع أنا زهرة