في كل عرسٍ سواء كان عالمياً أو محلياً، تبرز المرأة العربية بجمالها وطلّتها الملفتة، وفي حفل زفاف ولي العهد الأمير ويليام على كيت ميدلتون، برزت إطلالة بعض النساء العربيات.

الأميرة السعودية بفستانٍ خاصٍ من زهير مراد
حازت إطلالة زوجة الأمير السعودي الوليد بن طلال على اغطيةٍ واسعةٍ في المجلات والصحف العربية وحتى العالمية.إذ اختارت الأميرة أميرة الطويل فستاناً صممه لها خصيصاً المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.
ويوضح مراد باتصالٍ مع موقع "أنا زهرة" أنه يتعامل مع الأميرة منذ زمنٍ طويل، وتختار تصاميمه في إطلالاتها المهمّة، ولتلك المناسبة طلبت منه تصميم ثوبين، وبالفعل نفذ فكرتها، ووقع اختيارها على تصميمٍ باللون الوردي الفاتح مصنوع يدوياً من الساتان الجميل وهو أشبه بقطعتين: فستان يصل للركبة وفوقه جاكيت متوسطة الطول. واللافت كان تشابه قبة فستان الأميرة السعودية مع قبّة فستان كيت ميدلتون.

اخترت الوردي ليناسب بشرة الأميرة
ويشير المصمم الذي تعامل مع كبار الفنانات في العالم، أنه اختار ذلك اللون لأن الشابة تتمتع ببشرةٍ سمراء، وبما أن الزفاف كان في النهار، لذلك فضّل أن يجمع في إطلالتها بين الشياكة والكلاسيكية في الوقت نفسه، مبتعداً عن المبالغة في الألوان بحكم مقتضيات المناسبة.

يشير مراد أن الفستان صُمّم يدوياً وخصيصاً للأميرة، إضافةً إلى الكفوف التي تضعها بيدها وحقيبتها والحذاء الذي ارتدته وكذلك القبعة التي اعتمرتها، إضافةً إلى الحقيبة التي حملتها، لتبدو إطلالتها متكاملة.

يلفت المصمم أنه زيّن الفستان بالدانتيل المطرّز بالورود الناعمة، وقد اتفق مع الأميرة على تسريحة الشعر التي يجب أن تعتمدها لتكتمل إطلالتها بها، ونصحها بأن تترك الحرية لشعرها الأسود الطويل وتضع القبعة فوقه. وبالفعل قد اختيرت الأميرة كصاحبة أجمل تسريحة شعر في الزفاف حسب المواقع العالمية.

الأميرة للا سلمى وأناقة القفطان
فضّلت الأميرة للا سلمى زوجة العاهل المغربي محمد السادس الابتعاد عن الفساتين المزركشة خلال حضورها حفل الزفاف، واختارت قفطاناً باللون البيج من التراث المغربي التقليدي، مطرزاً بخيوطٍ ذهبيةٍ على الأطراف، بالإضافة إلى حزامٍ مذهّبٍ أبرز منطقة الخصر وتقاسيم جسد الأميرة المتناسق. وقد علق خبراء الموضة العالمية على حسن اختيار الأميرة للحذاء النحاسي وكذلك الحقيبة التي حملتها وبدت مرتاحةً في خطواتها وشديدة الثقة بنفسها.

أكسسوارات الأميرة وتصويت للأكثر أناقة
أما من ناحية الاكسسوارات، فقد وقع اختيار الأميرة على عقدٍ ذهبي وأقراط ناعمة متدلية، مع تسريحة شعر بسيطة برزت معالم الفستان الذي تناسق مع لون شعرها الأحمر. راقبت الصحافة العالمية إطلالة الأميرة المغربية، وقد وضعتها مجلة "hello" التي تهتم بالموضة وغطّت الزفاف الاسطوري، من ضمن أكثر 27 إمرأة للمنافسة على لقب أكثر الشخصيات الملكية أناقةً بين الحضور، ويمكن الدخول إلى موقع الصحيفة المذكور والتصويت للأميرة...

ليس جديداً على الأميرات العربيات أن يتصدرن الصحفات الأولى لوسائل الإعلام العالمية، فهن معروفات بأنهن يتابعن الموضة بكل حذافيرها ويخطفن، ويظهرن الوجه الجميل للمرأة العربية.

 

للمزيد: 

متى تصير كيت ميدلتون حاملاً؟

فساتين غريبة ومضحكة على السجادة الحمراء

ويليام وكيت: شهر عسل في الأردن؟

صور: أجمل وأغرب تسريحات ريهانا

فيديو: يوم في عالم رالف لورين للأطفال