شن بعض النشطاء على "فايسبوك" هجوماً حاداً على باسل خياط الذي ظهر أول من أمس في برنامج "لو" الذي تقدمه اليمنية أروى على "MBC". وأكد هؤلاء بأنّه من المعيب أن يظهر نجم بحجم خياط على الشاشة كأنّه غير مكترث بالأحداث التي تجري في بلده. 

وبلغ الهجوم حداً تساءل فيه بعضهم ما إذا كان خياط سورياً فعلاً. في المقابل، دافع بعض محبي الممثل السوري عنه بالقول بأنّ الحلقة مسجلة ومصورة قبل الأحداث وليست مباشرة. لكنّ المهاجمين لم يقتنعوا بل ردوا بأنّه من المعيب أساساً أن يظهر في برنامج وصفوه بـ"التافه"، مؤكدين بأنّ الحلقة قد سُجلت قبل أسبوع من الأحداث في سوريا.

كما أعرب بعضهم عن أسفه على الفنانين الذين لم يكترثوا لدماء الشهداء الذين سقطوا، وهم لا يزالون يظهرون على الشاشات العربية كأن شيئاً لم يكن.

باسل خياط الذي استضافته أروى في البرنامج مع الفنانة البحرينية هيفاء حسين أكد بأنّه متزوج من فتاة من خارج الوسط الفني، مشيراً إلى أنّه اتخذ هذا القرار بعدما فشلت مشاريع زواجه بالفنانتين هند صبري وباسمة، عازياً السبب إلى طبيعة مهنة الممثل والبقاء وقتاً طويلاً خارج المنزل.

وأضاف أنّ فشل فيلم "الشياطين" الذي قدمه مع جومانا مراد وشريف منير دفعه إلى رفض أفلام عديدة، من بينها شريط كان سيجمعه بالفنانة المصرية يسرا. وأشار إلى أنّه لن يشارك في فيلم مصري مرة أخرى من دون أن يعيد النظر في الدور.

يشار إلى أنّ خياط استُبعد من مسلسل "بأمر الحب" بعدما تقرّر إلغاء عقود الفنانين والمخرجين العرب الذين تم الاتفاق معهم على أعمال درامية لرمضان المقبل.

ويشارك خياط هذا العام في عدد من الأعمال الدرامية أبرزها مسلسل "الغفران" الذي انتهى من تصويره مع المخرج حاتم علي، ويجسد فيه دور البطولة إلى جانب سلافة معمار، بالإضافة إلى مشاركته في "تعب المشوار" مع المخرج سيف الدين سبيعي، و"العشق الحرام" و"سوق الورق".

المزيد:

باسل خياط تخونه زوجته
باسل خياط "أون لاين" على "فايسبوك"
باسل خياط خارج سوريا في "عيد الحب"