لا تمانع أميرة الفضل العودة إلى الإذاعة نقطة انطلاقتها الإعلامية، فهي اشتاقت إليها، لكنها تشترط أن تطل في البرنامج الذي يناسبها. وأوضحت المذيعة الخليجية أنّها رفضت الكثير من العروض التي وصلتها من أجل تقديم برامج إذاعية، لأنّها برامج كبرت عليها وفق ما قالت لـ"أنا زهرة".


وبررت اشتياقها للجمهور الإذاعي بأنّه يرتبط بالمذيعة "إنسانياً"، بينما الجمهور التلفزيوني يبحث عن تسليته على المحطات الفضائية الكثيرة. وأضافت أنّ الجمهور الإذاعي مخلص، والدليل أنّ "هناك جمهوراً لي عبر الإذاعة يتواصل معي حتى الآن عبر البرامج التلفزيونية".


ويأتي حديث أميرة بعد ستة أعوام من مغادرتها الإذاعة، لتنتقل إلى تقديم برامج تلفزيونية متنوعة، وتستقر حالياً في تقديم برنامج "أميرة" الذي يستضيف شخصيات وأسماء فنية. وقد استضافت أمس الفنان المصري المثير للجدل عمرو واكد. وتقول عنه: "المتتبع لمسيرته يجد أنّه فنان ذو آراء سياسية ومواقف إنسانية تعارض الوضع الراهن. وهو من أوائل الفنانين الذين خرجوا إلى ميدان التحرير، إضافة إلى أنّه تم القبض على شقيقه في الميدان".


ولم تخفِ فرحتها من تحقيق أغلب الأهداف التي رسمتها لهذا البرنامج، لعل أبرزها التغير في نمطية البرامج الفنية التي يعتمد أغلبها على الإثارة والمشاكل من خلال محاورة الفنان على أقوال الآخرين عنه. إلا أنّ برنامج "أميرة" يستعرض إنسانية الفنان، وخصوصاً أنّ كثيرين متطوعون في أعمال خيرية من دون أن يفصحوا عن ذلك، إضافة إلى تفاعلهم مع الحالات الإنسانية التي تعرض عبر البرنامج.


ولا تنزعج الفضل من الفنانين الذين يطلبون مالاً من أجل الموافقة على الإطلالة في برنامجها. إذ عبرت عن تقديرها لهم لأنهم يرون أنّ وقتهم يقدر بالمال، وهذا من حقهم، بينما شكرت الفنانة السورية شكران مرتجى التي أصرت على أن تكون ضيفة في البرنامج حتى لو لم تدعَ إليه.


لكن بعد إعلان المذيعة غادة مصلي عن توقف برنامجها "حياكم" على شاشة "الآن" التي تعرض أيضاً برنامج أميرة، ذهبت توقعات إلى أنّ برنامج الفضل سيتوقف أيضاً. غير أنّ الفضل أكدت لـ"أنا زهرة" أنّ من برنامجها ليس من النوع الذي يتوقف لأنه من البرامج التي تستمر 30 سنة، وهو لا يقتصر على موسم واحد.


وبدت الفضل متأثرة بانسحاب زميلتيها مصلي وميساء العمودي من قناة "الآن" بعد الزمالة التي جمعتهن، مشيرة إلى أنّ خلفيات هذا الانسحاب معنية به القناة.


وفي ختام حديثها لـ "أنا زهرة"، تمنت أن يعمّ الاستقرار الوطن العربي الذي يشهد توتر حالياً، وأن تستقر الشعوب أيضاً. وأوضحت أنّها ليست مع أو ضد الثورات بحكم أنها لم تعشها، لكنّها تأمل أن تعيش هذه الشعوب بعدل وسلام من دون فساد أو ظلم. كما تمنت الشفاء العاجل لفنان العرب محمد عبده وأن يعود إلى جمهوره الذي اشتاق إليه.

للمزيد:

10 دقائق مع زهرات الموضة: أميرة الفضل

لماذا يكره عمرو واكد الصحافيين؟

أميرة الفضل تتحدّى طارق أبو جودة!

صور: أجمل وأغرب تسريحات ريهانا

فيديو: يوم في عالم رالف لورين للأطفال