كعادة المذيع المصري عمرو أديب في السخرية والهجوم من دون مبرر أو سبب مقنع، شنّ هجوماً في غير محله على زواج الأمير ويليام وكيت ميدلتون في برنامجه "القاهرة اليوم". وانتقد قبلتهما التي كرّرها ويليام مرتين قائلاً "زودها حبتين"، وأضاف أنّهما أرادا من تكرار القبلة أن يُشعرا الناس بأنهما ليسا ملكيين باردين. وفات المذيع المصري "الفهلوي" أنّ تقبيل العروس مرتين من على شرفة القصر تقليد ملكي ضمن طقوس الأسرة المالكة في بريطانيا. 

ولم يقتصر نقده على القبلة، بل شنّ هجوماً على كيت، معتبراً أنّها ليست جميلة، قائلاً "الست كاترين دي شكلها ما عجبني أبداً. لا منظر ولا جسم". وقال إنّ ركبتيها قبيحتان. وشاركه في السخرية الصحافي مصطفى شردي الذي سأله ساخراً: "هي ديانا لما اتزوجت كانت منظر"، فرد أديب بأنّ ديانا كان فيها "حتة كده" كأنثى. فما كان من شردي إلا أن قال ساخراً: "وهل كاترين تزوجت جميس دين؟". مما جعل أديب يدافع عن وليام قائلاً بأنّه سيصبح ملكاً في المستقبل. 

واستمر أديب في انتقاد زواج القرن والتكاليف الباهظة لحفل الزفاف. ولم يسلم ثوب الملكة اليزابيث من نقده. إذ قال "الست لابسة أصفر"، وأضاف ساخراً أنّها فعلت ذلك من أجل عيد "شم النسيم". وانتقد الأشخاص الذين وضعوا صور كيت ووليام على "فايسبوك" كأنهما من بقية "العيلة".

ولم يتوقف الأمر هنا، بل سخر من اختيارهما منطقة البحر الميت في الأردن لقضاء شهر العسل. وطالب وزير السياحة المصري بأن يوجه لهما دعوة لزيارة مصر وأن تلتقط لهما صور أمام الأهرام، وأن تكون تكاليف الزيارة على حساب المصريين ويتم إرسال طائرة خاصة من أجل التنشيط السياحي في مصر. وختم باستهزاء بأن يذهبا ضمن الجولة إلى ميدان التحرير، وخصوصاً أنّ الكثير من المصريين تزوجوا هناك.

المزيد
نجوى كرم تهدي عمرو أديب فستاناً

عمرو أديب بين فكي معارضيه