بعض عادات الرجال في الأكل والحركة، قد تكون مفيدة جداً للجنس اللطيف. صحيح أنّ العديد من الرجال يمضون وقتهم في متابعة كرة القدم على الشاشة، وصحيح أن عديدين يفضلون المأكولات الجاهزة... لكنّ هذا لا ينطبق على الجميع! بعض عادات الرجال قد تكون حلاً سحرياً لخسارة الوزن.

الرياضة صباحاً
قبل تناول طعام الفطور، قومي بممارسة رياضة العدو. سيقدِّر جسدك كثيراً هذا التحفيز الصباحي. الرياضة على معدة خاوية، تسمح باستهلاك الكثير من مخزون السكر، وهي وسيلة مثالية لتطهير الجسم من السموم التي كدّسها في اليوم السابق، ولبدء النهار بنشاط. وحين تكون المعدة خاوية، يقوم الجسم بحرق مخزون الدهون. إن كررت ذلك كلّ يوم، ستحصلين بسرعة على قامة ممشوقة.

البروتينات ثم البروتينات
هذا سرّ الرجال: يجب أكل البروتينات لكي ننحف بذكاء. يهتم الرجال بتناول البروتينات (البيض، اللحوم، الحبوب...) لتنمية العضلات. وأنت يمكنك استهلاكها بكثرة لتحصلي على جسم متناسق من خلال تدعيم كتلتك العضليّة. الجئي على وجبة الغذاء مثلاً إلى صحن لوبياء مع اللحمة. هذا كنز من البروتينات.

قسمي الطعام
عادةً تصوم النساء عن الطعام من أجل الحفاظ على رشاقتهنّ. الحميات التي تسبب الجوع ليست مفيدة أبداً! حين يشعر الجسم بالحرمان، يعتاد على تكديس الدهون للوقاية من فترات الحرمان القادمة. هكذا، تظهر الدهون في منطقة البطن والأفخاذ. قلدي الرجال وكلي وجبات متعددة في اليوم الواحد. كلي الفاكهة بين الفطور والغداء، أو اشربي اللبن بعد العشاء... المهم أن توزعي استهلاكك للطعام على وجبات ثابتة المواعيد، ومتوازنة.

اجعلي ملابس الرياضة أكثر سماكة
حين يرتدي الرجال ملابس رياضية سميكة فالهدف من ذلك هو: التصبب عرقاً. هذه العادة مفيدة جداً للمساعدة في طرد السموم في الجسم، وطرد المياه المحتبسة، وبالتالي منع ظهور السيلوليت. حمامات الساونا فكرة جيّدة أيضاً.

كلي فقط عند الحاجة
هل صادفت رجلاً يقوم بحساب عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها في اليوم؟ بالطبع لا. لماذا؟ لأنّ الرجال لا يأكلون إلا حين يشعرون بموجة الجوع تقترب. هكذا، لا يحرمون أنفسهم من شيء، لكنّهم في المقابل، لا يستهلكون الطعام على شبع، وهذه عادة سيئة جداً.

نصيحة "أنا زهرة" الأخيرة لك أن تحاولي السيطرة على هورموناتك، ولا تسمحي للتوتر بدفعك إلى تناول الطعام عشوائياً.