خلال حلوله ضيفاً على برنامج "هلا وغلا" الذي تقدمه الإعلامية ناديا بركات على "أبو ظبي الإمارات"، تحدث عابد فهد عن أهمية الزمن في حياة الناس وتأثيره على حياتهم اليومية. وأشار في الوقت نفسه إلى أنّه لا يمكن لأي إنسان أن لا يخاف من التقدم في السنّ.

وأكد الممثل السوري بأنّه سيطل على الجمهور هذا العام من خلال خمسة مسلسلات درامية أبرزها "كسر الأقنعة" الذي ألفه محمود الجعفوري، ويخرجه حسان داوود، معرباً عن سعادته بفكرة العمل الذي يجسّد فيه دور محقق جنائي. وأشار إلى أنّ العمل بوليسي لكنّه ليس من نوع الأكشن المتعارف عليه في الأعمال الأجنبية. وأضاف أنّ المسلسل يتعامل مع الجرائم التي تحدث في العالم العربي وتكون في الغالب غير منظمة بعكس ما يحدث في الغرب.

كما أشاد بسيناريو مسلسل "الولادة من الخاصرة" من تأليف سامر رضوان الذي يتعاون فيه أيضاً مع المخرجة رشا شربتجي. كما أشار إلى أنّه سيطلّ في "دليلة والزيبق"، و"مرايا2011" والجزء الثامن من "بقعة ضوء".

ونبّه فهد إلى ضرورة ألا تقع أعمال الأجزاء في دوامة الملل والتكرار، معتبراً ذلك من مسؤولية الكاتب والمؤلف.

على صعيد آخر، أشاد الممثل السوري بالدراما الخليجية، معتبراً بأنّها تحظى بمتابعة الجمهور العربي، معرباً عن رغبته بالعمل فيها.
كما تطرق إلى الأحداث في سوريا، معرباً عن حزنه الشديد وألمه على الشهداء الذين سقطوا جراء أعمال القتل التي ارتكبها المخرّبون على حد تعبيره. واعتبر ما يجري مؤامرة كبيرة لتفتيت الوطن الواحد وتقسيمه، وأنّ إسرائيل هي المستفيد الأول مما يجري. واعتبر أيضاً أنّ أميركا مستفيدة من هذه الفوضى لأنّها تسعى إلى إقامة شرق أوسط جديد.

وأضاف أنّ وعي السوريين سيعيد الأمان والسلام إلى البلد، متمنياً أن يقف جميع السوريين على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم لحماية البلاد وما تتعرض له من مخططات إسرائيلية أميركية. وأشار إلى أنّ الكرامة عند كل سوري ستواجه الفتنة والمؤامرة، وأنّ الالتفاف حول الرئيس بشار الأسد سيصد هذه الهجمة التي أزاحت الابتسامة عن وجوه الناس.

على صعيد آخر، رفض فهد ما يتردد بأنّ المخرجين المصريين يستعينون بفنانين سوريين لأنهم أقل أجراً من نظرائهم المصريين، مشيراً إلى أنّه من غير المنطقي أن يستعين مخرج مصري بفنان سوري ليقوم بدور البطل وهو غير جدير بذلك أو لأنّ أجره أقل.

كما أنّ فهد لم ينسَ أن يسأل عن سبب منع بعض الفضائيات العربية لمسلسلات القضية الفلسطينية كـ "أنا القدس" الذي أخرجه باسل الخطيب.

وعن تجربته في إدارة شركة الإنتاج، أكد بأنّه فضل الابتعاد عن هذا الموضوع لأنّه لا يعلم بالجدوى الاقتصادية للشركة وإدارتها. لذلك قرر الابتعاد وفضل أن يكون ممثلاً فقط.

كما تطرق إلى موضوع انخفاض أجر الفنان السوري مقارنةً بالفنان المصري، وعزاه إلى غياب محطات فضائية في سوريا مقارنةً بالفضائيات الموجودة في مصر والقادرة على شراء جميع الأعمال المنتجة.

المزيد:
عابد فهد للمرة الأولى في "بقعة ضوء"

هل يعود عابد فهد إلى "مرايا"؟