شنّت جريدة "الشروق" الجزائرية هجوماً حاداً على  كاظم الساهر واتهمته بتجاهل وإقصاء الفنانين الجزائريين عن الأوبريت الذي يستعدّ لإطلاقه في مهرجان "موازين" في المغرب. واعتبرت الصحيفة أنّ "قيصر الغناء" تعمّد عدم إشراك أي فنان جزائري في "أوبريت "بكرا" الذي يتكتم على تفاصيله، متناسياً فضل الجزائر التي لطالما استقبلته كملك وفتحت له مسارحها.


واعتبرت الصحيفة أنّه كان هناك دوماً "فيتو" مصري أيام الرئيس السابق مبارك على مشاركة الجزائر في أيّ أوبريت عربي، وتابعت أنّه اليوم يرفع الساهر "فيتو" عراقياً على الجزائر عبر تجاهل الأصوات الجزائرية. وواصلت أنّ هناك مؤامرة لتغييب الفن الجزائري عن المشاركة في الأعمال الفنية العربية كما حصل في "الحلم العربي" الذي شاركت فيه جميع الدول العربية ومن ضمنها موريتانيا، فيما لم يشارك فيه أي فنان جزائري. في حين أنّ الفنانة وردة هي الصوت الجزائري الوحيد الذي شارك في أوبريت "وطني الأكبر" و"الجيل الصاعد" الذي شاركت فيه مع مجموعة من نجوم العرب منذ سنوات بعيدة.


يذكر أنّ أوبريت "بكرا" من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر، تشارك فيه: ماجدة الرومي، وميادة الحناوي، وكارول سماحة، وعمرو دياب، ونانسي عجرم.


وسيتم أداء جزء منه باللغة الإنكليزية، وقد وضع موسيقاه الأميركي كوينسي جونز، وستغنيه مجموعة من الفنانين العالميين. ويتناول الأوبريت التسامح الديني والدعوة الى المحبة والسلام.

 

المزيد:
مقاطعة ألبوم كاظم الساهر في تونس

هل تقاضى الوسوف مبلغا أقل من الساهر

حقيقة اعتزال كاظم الساهر ومقاطعته في تونس