أكّد الملحن السعودي صالح الشهري لـ"أنا زهرة" أنّ أوبريت الجنادرية هذا العام لن يضم أيّ صوت نسائي كما اعتاد الناس في الأعوام الماضية الأخيرة. وأثارت هذه الخطوة استغراب كثيرين، وخصوصاً بعدما حقّق الأوبريت سابقاً نجاحات كبيرة على صعيد الصوت النسائي، ولعل آخرها مشاركة يارا وفدوى المالكي في أوبريت العام الماضي.


ويضع هذا التأكيد، الفنانة اللبنانية يارا في موقف حرج أمام جمهورها، وخصوصاً أنها أعلنت في نهاية العام الماضي عبر بيانات وتصريحات إعلامية، أنهّا ستشارك في الأوبريت. وأكدت على ذلك أكثر من مرة، لكنّ تصريحات الشهري جاءت لتناقض ذلك.


ويشارك الشهري مواطنه رابح صقر في تلحين الأوبريت، إذ انتهيا أمس من موسيقى الأوبريت في القاهرة. ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تركيب أصوات الفنانين خلال الساعات الـ 48 المقبلة على حد قول الشهري. وأوضح أنّه سينتقل إلى دبي لتركيب الإيقاعات، مشيراً إلى أنّ لوحات الأوبريت ستصل إلى عشر. ويحمل الأوبريت هذا العام عنوان "فرحة وطن" من كلمات الشاعر عبد الله الشريف. ويغنيه الفنانون عبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، ومحمد عبده، وراشد الماجد، وعباس إبراهيم. وسيخرج العمل السعودي فطيس بقنة الذي يعود إلى الأوبريت بعد انقطاع عامين بسبب تولي مجموعة MBC عمليتي الإخراج والإنتاج.