إن كنت تعملين في مجالٍ تكثر في الاجتماعات ومقابلات العمل حيث تضطرين إلى ارتداء ملابس رسمية ومملة بعض الشيء، فيمكنك الآن وببعض الحيل البسيطة تحويلها إلى ملابس مناسبة للخروجات المسائية بعد العمل مباشرةً.

1- اعرفي الستايل الخاص بك، هل تفضلين التنانير المتوسطة الطول؟ أم البدلة ذات السراوال الطويل والجاكيت الرسمية؟ أم الفستان الضيق مع الحزام حول الخصر؟ فهذه أول خطوة لتعرفي كيف ستخططين للخطوة التالية.

2- إن كنت ترتدين بدلةً بجاكيت وقميص فيمكنك خلع الجاكيت وإضافة بعض الأكسسوارات مع القميص مثل عقدٍ طويل أو ضيق حول الرقبة بحجارةٍ ملونة. أسدلي شعرك وضعي أحمر شفاهٍ قوي وطبقةً أخرى من الماسكارا وهكذا ستحصلين على إطلالة مسائية في ثوانٍ.

3- أما إن كنت ترتدين فستاناً بلونٍ غامق سادة فاخلعي حذاء العمل وارتدي حذاءً بلونٍ ملفت كالأحمر أو الأخضر ولا مانع من إضافة حزامٍ بلونٍ مميزٍ على الخصر أيضاً. ستجدين لدى Armani وDKNY وAnne Klein الكثير من الخيارات التي ملابس العمل التي يمكن تحويلها بسهولة إلى ملابس لإطلالةٍ مسائية. كما أن فساتين فيكتوريا بيكهام مثالية للجمع بين العمل والمرح.

4- لا تنسي دور الألوان في إبراز أي إطلالة وتحويل بدلة العمل الرمادية الداكنة إلى قطعةٍ مميزة. فمثلاً قميص مشمشي حريري مع سروالٍ رمادي سيكون رائعاً، وكذلك الحذاء ذو اللون الساطع سيلفت النظر مع تنورةٍ سوداء ضيقة وقميصٍ سادة. وأنهي الإطلالة بمكياج دخاني على العينين وأحمر شفاه لامع.

5- كما ذكرت فإن الأكسسوارات كفيلة بتحويل أي زي إلى سبور أو شيك. استبدلي وشاح العمل بقدٍ طويلٍ ملون أو أضيفي أساور عريضة Bangles مزينة بحجارةٍ براقة وارفعي أكمام القميص لإطلالة أكثر استرخاءً. وبدلاً من حقيبة العمل الكبيرة احملي حقيبة كلاتش صغيرة براقة أو مزينة بالخرز الملون.

المزيد على أنا زهرة

شيريل كول: أرتدي جينز يبرز محاسني

فستان زفاف ألكسندر ماكوين يثير ضجةً كبيرةً في باريس

موضة الملابس الرجالية تقتحم خزانتك

ما رأي جويل بإطلالة أليسا وأصالة وكيرا؟

إطلالات شيرين بين الأمس واليوم