تأسست دار Arushi في عام 1989، وهي متخصصة في تصميم الأزياء الراقية من فساتين الزفاف والسهرة وفساتين الحنة للنساء في الشرق الأوسط. عرفت تصاميم "دار أروشي" بتصاميمها المميزة والكلاسيكية كأنها حكاية أسطورية من حكايا ألف ليلة وليلة... لنتعرف أكثر إلى الدار في هذا الحوار:


يغلب على تصاميمك الطابع الأسطوري، فهل هذه بصمتك في التصميم؟
فساتين أروشي موجهة للعرائس اللواتي يفضّلن التصاميم الحديثة بلمسة كلاسيكية قديمة. لذا نضيف على الفساتين طبقات من الأقمشة الخفيفة مثل الأنسجة الحريرية وقماش الأورغانزا، وبعض التفاصيل الدقيقة مع لمسة بسيطة من الألوان والتطريز لإعطائها الإيحاء الكلاسيكي الحديث.


هل تؤمنين بأن الهواية قد تصبح مهنة؟
كي يكون المصمم محترفاً، فهو بحاجة لدراسة لا تقل عن 3 سنوات في مجال التصميم، تتبعها سنوات كثيرة من الممارسة والتدريب.


شهدت الفترة الأخيرة ظهور عدد كبير من المصممات، فهل هناك تنافس شديد بينكن؟
شهدت دبي مؤخراً موجة من "المصممين الهواة"، ويمارس هؤلاء التصميم من دون تكوين خط خاص بهم يحدد هويتهم، بما يعني أنّ هناك تواجداً في السوق، لكن لا أعتقد أن المنافسة موجودة بالضرورة.


هل تهتمين بمعرفة آخر صيحات الموضة والألوان الدارجة لدى المصممين العالمين؟
بالإضافة إلى باقي الألوان، لدينا في "دار أروشي" ألوان أساسية كاللون الأحمر الداكن، واللون الأخضر الذي غالباً ما يستخدم لفساتين الحنة، بالإضافة إلى فساتين السهرة وفساتين الأعراس، تم تصميمها جميعها لتناسب مختلف الميزانيات


ما هي أبرز الصعوبات التي تواجه المصممة؟
كي تكون المصممة ناجحة، هناك أمور عدة مطلوبة: أن تكون أفكارها خلاقة، مع مسحة فنية جيدة، بالمعنى التقني. يجب أن تكون دقيقة ومنضبطة، بالإضافة إلى العمل الجاد، مع القدرة على توجيه الموظفين التقنيين من أجل تنفيذ الخطوط الخاصة بالمصممة.


ما الذي يميز تصاميمك عن البقية؟
ما يميز تصاميم "أروشي" الطريقة التي تصنع فيها كل قطعة بدقة وحرفية وبلمسة جميلة ومنمقة، وبمجرد أن تمتلكها المرأة تصبح من الأثواب الخالدة إلى الأبد.


حدثينا عن مجموعتك الجديدة
عُرضت مجموعة "أروشي" الجديدة من فساتين الأعراس في معرض العروس في مدينة أبوظبي لعام 2011.


أين يمكن الحصول على تصاميمك والتواصل معك؟

للإتصال بـ "دار أروشي" لتصميم الأزياء، يرجى زيارة هذه المواقع:
www.arushi-fashion.com
www.Wix.com/arushifashion/a-r-u-s-h-i-fashion