يعتبر خبير التجميل أحمد قبيسي أن المكياج كما الطب أو أيّ علم آخر يخضع لدراسات وأبحاث وتجارب تطوره. ليعطي النتائج الأفضل إن على الصعيد التقني أو على صعيد الوسائل والمستحضرات وحكماً فالتجديد والتطوّر عليهما مسؤولية كبيرة وهي أن يحدثا دائماً إيجابية في عالم الجمال والتألق.
مكياج العين
رسم الحاجب: تستعمل ريشة "الآي لاينر" لتغليف كل شعرة ولرَسم الفراغ أو بطريقة أخرى بواسطة فرشاة الماسكارا المغمسة بالجلّ وبكريمات محتوية على ذرات متلألئة تمنح الحاجب إشراقة مميزة. كما ينبغي تمشيط شعيرات الحاجب نحو الأعلى من الجذور حتى الأطراف ومن ثم تثبيت الخط العلوي نحو الزاوية الخارجية للحاجب وصولاً إلى الصدعين.
استعمال قلم الظلال
عليك سيدتي برسم خط على طول الجفن الأسفل ثم يمحى قليلاَ بواسطة فرشاة صغيرة نحو الزاوية الخارجية من العين. ثم إرسمي خطين مزدوجين على الجفن الأعلى.
الأول: عند نشوء الرموش.
الثاني: عند طية الجفن الأعلى بإتباع التقوس الطبيعي للعين. ثم استخدمي الظلال بين الخطين.
كيفية استخدام الظلال:
بإمكاننا أن نستخدم لون صدفي فاتح في وسط الجفن الأعلى واستخدام الظلال عند الخط الممتد تحت الرموش السفلى. كما وأنه يمكن استخدام لون صدفي أو معدني فاتح على كل جفن وإبرازه بلمسات اللون عند الزاوية الخارجية.
كما وأنه يمكن أيضاً إستخدام الألوان بشكل متعاكس على كل عين وهنا نعطي مثلاً: يمكنك استعمال "الآي لاينر" الخوخي أو الأسود، أو بانعكاسات لونية متعددة ويوضع عند نشوء الرموش.