هل تعلمين كم تملكين من الكريمات التي تكافح التجاعيد تحت العينين وتحتفظين بها في علبة مكياجك؟ للأسف، إن الجواب سيكون أن أعداد تلك الكريمات لا تعدّ ولا تحصى، لكنك لم تحصلي على نتيجة مرضية تخلّصك من التجاعيد.


نادراً ما تقف المرأة عند الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين والتجاعيد في البشرة، بل تبحث عن حلّ بسيط وسريع يخلّصها من مشاكلها الجمالية من دون أوجاع أو ردّات فعل جانبية. في هذا السياق، يلفت الدكتور رضوان مشموشي الاختصاصي في الجراحة العامة والليزر، أن تقنية (آلة) FA تعمل على الليزر لإعادة تنشيط الدورة الدموية وتحفّز الكولاجين في الجلد يومياً لمدة 6 أشهر، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية خاصة تحت العينين إضافة إلى تقشير الجلد بشكل خفيف.


الهالات والترهّل
يشير مشموشي إلى أن تلك التقنية تستعمل لعدّة إحتياجات جمالية أهمها أنها تعمل على إزالة التجاعيد العميقة والوسط والسطحية، كذلك إزالة الدبغات الناتجة عن أشعة الشمس وحبّ الشباب وشيخوخة الجلد كما تخلّص من الندبات الناتجة بعد العمليات الجراحية كما تزيل الهالات السوداء تحت العينين والترهّل من الرقبة والوجه. يلفت مشموشي إلى أن تقنية FA ترجّع عمر الجلد نحو 7 سنوات إلى الوراء، وتستمر مفاعيلها بين 3 و 5 سنوات وهي تتم عبر جلسة واحدة، من دون الشعور بأيّ ألم على عكس الليزر العادي المتعارف عليه، وتختلف مدّتها بين منطقة وأخرى، فالرقبة والندبات مثلاً تحتاجان نحو 20 دقيقة بينما اليدين تستغرقان نحو 10 دقائق، ويجب على المرأة أن تطبّق تعاليم الطبيب بشكل دقيق ولا تتعرّض للشمس لنحو 5 أيام فحسب ويمكنها بعدها مزاولة حياتها بشكل طبيعي.


الاستثناءات
يلفت مشموشي أن آلة FA متواجدة في مركز جاين نصار فحسب، وهي فريدة من نوعها في الشرق الأوسط، لأن نصار تعمل على استقدام كل التقنيات التي تساعد المرأة على الحفاظ على جمالها لمدّة طويلة. يوضح مشموشي أن FA هي أحدث نوع من الليزر في عالم التجميل، وهي متاحة أمام جميع النساء باستثناء اللواتي يعانين من سيلان في الدم أو مرض البهاق وكذلك الحوامل والمرضعات، ويمكن للنساء فوق سنّ 18 أن يعتمدن عليها لأن تلك التقنية تستعمل للتخلص من عدّة مشاكل مع بعضها البعض أو مشكلة واحدة وذلك حسب طبيعة البشرة. يشير مشموشي أن الإقبال على تلك التقنية كثيف، فأكثر من 500 سيدة حصلن على نتيجة مرضية جرّاءها، ويلفت إلى أنه بعد جلسة تلك الآلة تستعمل المرأة كريمات معينة لنحو 3 أشهر التي تعمل على تجديد الجلد.


صيف شتاء
يوضح مشموشي أنه يمكن اللجوء إلى تلك الآلة صيفاً شتاءً شرط أن تطبّق المرأة تعاليم الطبيب بشكل جدي. ويلفت أن نتائج مفعول الآلة تظهر بعد فترة قصيرة، ولكن نضارة البشرة تظهر مباشرة بعد الجلسة وتلاحظ المرأة الفرق في ملمس الجلد الذي يصبح ناعماً كبشرة الأطفال، وبعد 3 أشهر تتخلّص المرأة من 70% من مشاكل الهالات السوداء والندبات وقد ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 90 %. يختم مشموشي بالتأكيد أن جلسة واحدة كافية للحصول على نتائج مرضية للسيدة ونادراً ما يتم اللجوء إلى جلسة ثانية إلا في حال كانت المرأة تعاني من تجاعيد قوية جداً أو من مشاكل جمّة في البشرة.