رغم أنها خطفت الأضواء بالكليبات التي وقّعتها، إلا أن المخرجة ليلى كنعان تعرف كيف تظهر بـ"لوك" مختلف عن باقي المخرجات خلال إطلالاتها الإعلامية والاجتماعية. تربط المخرجة الشابة بالكريمات، علاقة وطيدة وتملك نحو 33 زجاجة طلاء أظافر من الألوان كافة. تحبّ غسل وجهها بالصابون العربي، وتستعمل أقنعة لشعرها من زيت الزيتون. تتحدث كنعان لـ" أنا زهرة" بصراحة وطيبة قلب عن علاقتها بالمكياج والعمر.

عدّدي 5 مستحضرات تجميل لا يمكنك الاستغناء عنها؟

لا يمكنني الاستغناء عن المرطّب صباحاً ومساءً وكذلك أحمر الشفاه الطبيعي والواقي من أشعة الشمس والكريم الذي يكافح التجاعيد تحت العينين لأن عملي يتطلّب مني السهر كثيراً، وألفت إلى أنني لا أحبّ إستعمال البودره نهائياً أو الألوان القوية، كما أنني أهتمّ كثيراً بشعري وأحتفظ بـ "سبراي" لترطيب الشعر.


هل تصرفين مبالغ مالية كبيرة على شراء مستحضرات المكياج؟
كلا، لكنني لا أشتري مستحضرات التجميل الرخيصة، وفي الوقت نفسه لا أدفع المال "عا الطالع والنازل" على المكياج.


هل تهمّك الماركات العالمية في المكياج؟
لا تتعلّق المسألة بالماركات، بل بمدى فعالية المستحضر. بما أنني أعمل في مجال الإعلانات، أعرف أن غاليبتها مبالغ فيها ولا أصدّقها، كما أنني أقرأ مكوّنات مستحضرات التجميل التي أشتريها.


ما هو مستحضر التجميل الذي تملكين منه عدداً كبيراً؟
أملك مجموعة كبيرة من مرطّبات البشرة، كما أن لديّ نحو 33 زجاجة طلاء أظافر من الألوان كافة، لأنني أحرص على أن تكون أظفاري مناسبة للثياب التي أرتديها.


كيف تختارين مستحضرات التجميل؟
أختار مستحضرات التجميل بناءً على قناعتي الشخصية بها، لأن لدي مجموعة من المستحضرات التي أستعملها باستمرار ولا أبدّلها. أغسل وجهي بالصابون البلدي دائماً، وأستعمل من وقت إلى آخر بعض أقنعة زيت الزيتون لشعري، لأنني أبتعد عن كل المستحضرات التي يدخلها مواد كيماوية. خلال سفري أشتري العطورات من الدول التي أزورها وأستعملها خلال تواجدي في تلك البلاد.


هل تستعملين العدسات اللاصقة؟
كلا.


من هي مثالك الأعلى في الجمال؟
تلفتني الممثلة الهندية ايشواريا راي وكذلك رومي شنايدر وصوفيا لورين وكايت موس. لا أسعى إلى تقليد تلك النجمات، لكن أحبّ أن أبدو أنيقة في إطلالاتي.


من يُشرف على تنفيذ مكياجك؟
في السابق كنت أعتمد على خبراء تجميل للاهتمام بإطلالاتي الإعلامية والاجتماعية، ولكن للأسف كان المكياج يبدّلني ويُظهرني على غير حقيقتي. لذلك قررت أن أعتمد على أناملي وأنفذ المكياج بنفسي.


هل تبدّلين لون شعرك كل فترة؟
لم أغيّر أبداً لون شعري، ولا أتخيّل نفسي في اللون الأشقر لأنه لا يليق بي أبداً.


كيف ترين نفسك بعد سنوات؟
أعتبر أن المرء يزداد جمالاً مع الوقت، رغم أن غالبية الناس يخالفونني تلك المقولة. أشعر أنني أجمل مما كنت عليه سابقاً، لأن تقاسيم وجهي برزت بشكل ملفت.


هل لجأت يوماً إلى "البوتوكس"؟
أبداً، ولا أعلم إذا كنت سأستعين به يوماً ما، رغم أن البعض يعتمده لمعالجة بعض المشاكل الصحية مثل آلالام الرأس.


ما الذي لا يعجبك بشكلك الخارجي وتتمنّين تغييره؟
يسبّب أنفي لي الإزعاج في الصور لأنه يبدو كبيراً، بينما أعتبره عادياً في حياتي اليومية.


ما هو برجك؟
الحوت.


كم ساعة تقضين يومياً أمام شاشة الكمبيوتر؟
علاقتي جيدة بالإنترنت، وأتصفح المواقع الالكترونية التي تعرض مواضيع الجمال خصوصاً المجلات مثل "غلامور" و"فوغ".


ما هي آخر مشاريعك؟

أستعدّ لتصوير عدد من الإعلانات، كما أتحضر لإخراج فيديو كليب للفنانة يارا كما أن الفنانة نانسي عجرم تستعدّ لتصوير كليب "إمتى حشوفك" بعد وضعها مولودها الثاني.

 

 

المزيد على أنا زهرة:
أسوأ 10 فساتين في تاريخ السجادة الحمراء
لون بشرتك يحدّد لون حجابك
عباءات راقية من المتحجبة
أغرب وأجمل الأحذية من نيويورك
ذات الحذاء الأحمر