كثيرات هنّ الممثلات اللواتي أدين شخصية كليوباترا في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات مثل صوفيا لورين وكاثرين هيبورن ومونيكا بيلوتشي وهيلين ميرن. لكن تبقى الممثلة الأميركية الإنكليزية الأصل إليزابيث تايلر أشهر من قدمت هذه الشخصية التاريخية التي اشتهرت بجمالها.


ففي عام 1963 تم إنتاج فيلم Cleopatra الذي لعبت فيه تايلر دور البطولة إلى جانب الممثل ريتشارد بيرتن الذي أصبح زوجها فيما بعد. وقد بدت تايلر بغاية الجمال في هذا الدور بمكياجها القوي وحكل العين العريض والأزياء الأسطورية. وارتبط اسم تايلر منذ ذلك الحين بصورة كليوباترا الملكة الفرعونية الجميلة.


وفي العام الماضي قدمت الممثلة السورية سلاف فواخرجي دور كليوباترا منذ جديد في الداراما العربية تحت إدارة زوجها المخرج والممثل وائل رمضان. وعلى الرغم من اختلاف الرأي حول نجاح المسلسل أو فشله، لا يمكننا نكران الجهد الكبير الذي بذله طاقم المكياج والملابس في خلق شخصية كليوباترا من جديد. فمكياج سلاف كان متقناً وأزياؤها أنيقة.


ويبدو أن موضة كليوباترا اجتاحت الأغاني المصورة أيضاً إذ قامت المغنية والممثلة سيرين عبد النور بارتداء زيها ووضع المكياج الفرعوني القوي لتصوير حلقات من برنامج "نص حالة" العام الماضي.
جمال إليزابث تايلر لا يمكن الاختلاف حوله، وكذلك الأمر بالنسبة لسلاف وسيرين. لكن من بدت أجمل في شخصية كليوباترا؟ ومن كانت أزياؤها أكثر أناقة؟ أنت الحكم فصوتي الآن.

 

 

المزيد على أنا زهرة:
غادة عبد الرازق تستعين بابنتها في تظاهرات التأييد
هجوم على يسرا بسبب مبارك
صابرين تخلع الحجاب وسمية ترتدي الجلباب
الفنانات العربيات في مصر بين البقاء والرحيل
قفطان أسماء المنور يطيح بـ "كافالي" غادة