زخر أسبوع الموضة الراقية في باريس الذي وقع بين 24 و27 يناير/ كانون الثاني الحالي بعروضٍ لأسماء عربية كثيرة مثل خالد المصري وجورج حبيقة وباسيل سودا وإيلي صعب.
فالمصمم اللبناني خالد المصري افتتح أسبـوع الموضة الفرنسي لأزياء الهـوت – كـوتـور في باريس لـموسم ربيع – صيف 2011 في قاعة "قصر طوكيو".


في مجموعته التي سمّاها Reflets Chatoyants، أي "انعكاسات من كل الاتجاهات"، يعود إلى السر الخفي الذي احتفظ بِه في التطريز والقصات غير المتجانسة بالألوان الباستيل الهادئة كالبيج والليلكي والأزرق المائي. امرأة هذا المصمّم آتية من بحر الجمال ولمعية الصدف.
كما اختتم مجموعته بفستان زفافٍ أبيض من الأورغانزا المنقوش بورودٍ نافرة من خيوط الحرير أخذ اهتمام الصحافة والحضور من سيدات المجتمع والشخصيات الرسمية من مختلف الجنسيات والجاليات العربية والأجنبية.
وفي "قصر طوكيو" أيضاً أطلق المصمّم اللبنانيّ جورج حبيقة مجموعته لربيع وصيف 2011 في اليوم الأوّل من أسبوع الخياطة الراقية. وعلى وقع الألوان الرماديّة اللؤلؤيّة والبنفسجيّة والذهبيّة والبيضاء، برزت المجموعة بإيقاعها الجديد. وقد حضر العرض ممثّلو الصحافة العالميّة والشخصيّات الشرق أوسطيّة والفرنسيّة المختلفة والبارزة وأثنوا على التصاميم وفي مقدّمها: الممثّلات الفرنسيّات فاني فالايت، وصابرينا وزاني، وجيمينا ويست، والمغني الأميركيّ جيرمين جاكسون.


خلّدت المجموعة المتحجّرات الدفينة والمطمورة والكنوز المنسيّة القابعة بين الصخور وفي قلبها وعلى ضفافها منذ مئات السنين والأزمنة، وجسّدت حكايات صامتة كأنها تطفو في وسط الرمال، بأقمشة مجدولة من الأورغنزا والكريب والجورجيت. أما فستان الزفاف فكان رائعاً ويليق بحورية بحرٍ أسطورية.

 

المزيد على أنا زهرة

هروب هشام طلعت من السجن

قفطان أسماء المنور يطيح بـ "كافالي" غادة

عادل إمام يغيّر رأيه بين "يوم وليلة"

"ضرائر" الفنانات السابقات

أجمل تسريحات النجمات