إنها ليست مجرد نصائح وكلام مكرر، أنتِ لن تدركي أهمية العناية الليلية ببشرتك وصحتها. وفي الواقع أن أكثر من نصف مشاكل الوجه من حبوب وتجاعيد وشحوب هو جراء الإهمال في الليل. وأهم نصيحة لا يمكنك التخلي عنها هي غسل وجهك على الأقل والنوم ببشرة نظيفة. ثم المرطب الليلي وكريم حول العينين. والنصيحة التي لن تكون سهلة ربما هي أنلا تنامي غاضبة أبدا أو منفعلة، حاولي على الأقل توخي الهدوء وتناول الحليب أو الشاي الأخضر قبل النوم لتهدئة الأعصاب.

ولا شكّ أن كريمات الليل أساسية في تنقية البشرة وترطيبها والمحافظة على شبابها، لذلك لا بد أن تعرفي 5 حقائق أساسية عن كيفية استعاملها وعلاقتها بصحة بشترك. هذه الحقائق يقدمها لقارئات "أنا زهرة" خبير التجميل اللبناني أحمد قبيسي.

في أي عمر تبدأ المراة استعمال كريمات الليل؟
بالنسبة للبدء في استعمال كريمات الليل تكون على ما يلي: يحبذ البدء باستخدامها من سنّ العشرين، ويصبح استعمالها ضرورة لا غنى عنها بعد سن الأربعين.

هل البشرة الدهنية أيضاً بحاجة إلى كريم الليل؟
إن كل أنواع البشرات بحاجة إلى كريم الليل، حيث تتباطأ البشرة مع التقدم في العمر في عملية تجدد الخلايا. إنما لا شك أن البشرة الدهنية تقاوم وتساعد على مقاومة الجفاف أكثر ولكن في النهاية لا غنى عن كريم العناية الليلية.

هل من الضروري استعمال كريمات الليل كل مساء؟
النتيجة السليمة لا يمكن أن نحصل عليها إلا إذا واظبنا على استعمال كريم الليل. بإمكانك بعد فترة أن تستعملي الكريم كل ليلين.

كيف نستعمل كريم الليل وفي أيّ وقت؟
دائماً قبل استعمال أيّ مستحضرات العناية الليلية يجب أن تكون البشرة نظيفة تماماً على أن نضع الكريم مباشرة قبل النوم. حتى لا تذهب فعالية المستحضر سدى جرّاء الضوء الذي يتلف بعض الفيتامينات التي تحتوي عليها تلك الكريمات.

ماذا تفعل المرأة لتحصل على نتيجة أفضل؟
دلّكي وجهك لمضاعفة مفعول كريم الليل ضعي الكريم على وجهك وعنقك وقومي بتمسيد بشرتك بحركات لطيفة انطلاقاً من الوسط نحو الخارج.

المزيد:

السعودية: ملكة الجاذبية... مَن تكون؟

وعد وريهانا..السمراوات يفضلن العدسات الزرق

اختاري الغرة التي تناسبك

النجمات العربيات بالشعر الأسود

الجسمي.. وإطلالته الجديدة