قبل أيام صرحت كاميرون دياز أنها تحب الخلط بينها وبين غوينث بالترو. وقالت إنها تحب تلك الإطلالة الطبيعية الجميلة لبالترو وتعتبر الناس يمتدحونها حين يعتقدون أنها بالترو. حسناً، حتى وإن لم يخل هذا التصريح من شيء من الادعاء. دعونا نجري مقارنة عادلة بين الفنانتين في إطلالتهما.


كاميرون دياز بالأحمر
ظهرت دياز، الأسبوع الماضي، على سجادة العرض الأول لفيلم " The Green Hornet" مرتدية ثوباً بكتف واحد منAzzaro . وكما هو واضح فيبدو أن دياز عملت بجد للحصول على هذه البشرة البروزنزية الجذابة، والتي تزيد فتنة ولفتاً للانتباه تحت الفستان الأحمر.
تطل دياز هنا بأقل القليل من المكياج، أو بالمكياج العاري الذي يعد موضة النجمات الجريئات هذه الأيام، مع قليل من أحمر الشفاه الهاديء بعكس لون الفستان الأحمر الفاقع.
الشعر تركته منسدلاً بتموجات طبيعية من دون تكلف. حتى أنها لم تضع طلاء أظافر لافت أبداً، بل كان طلاء أظافرها من لون الحذاء مدبب الرأس الذي ترتديه من Casadei. وهو بلون وردي مطفأ أو قريب من البيج.
لنقل إن دياز هنا حرصت على الظهور كامرأة مثيرة ومكتملة الفتنة. خاصة مع إكسسوارتها الذهبية الفاقعة أيضاً.


ومن المعروف أن دياز تحافظ على لون شعر يبدو طبيعياً وهو بمساعدة الصبغة بالطبع يعتبر "أشقر متوسط" medium blonde، مع خصلات قليلة أفتح بدرجة تعطي نوعاً من التحديد للوجه لأن وجه دياز يعتبر عريضاً بحدود قاسية بعض الشيء، هذه الخصلات مع الغرة التي تصل إلى أسفل الأذنين تضفي شيئاً من النعومة والألفة على وجهها ذو الملامح القوية ذات التعبير الشرس قليلاً. ومن اللافت أن دياز لم تغير طول شعرها أبداً حافظت عليه تحت الأكتاف بسنتمترات قليلة، ربما لأن شعرها من النوع الخفيف وقليل من القصر أو الطول يظهر هذا العيب فيه.


غوينث بالترو بالوردي
أما غوينث بالترو فقد ظهرت على سجادة مهرجان Baume & Mercier، وكانت إطلالتها مفاجأة حقيقية بثوب وردي من مجموعة المصمم التونسي Azzedine Alaia يكشف عن جانب طفولي ناعم من شخصية بالترو، وارتدت حذاء مفتوحاً من الأمام من Pierre Hardy
وضعت بالترو مكياجاً واضحاً وقوياً لكسر هذه المظهر البريء ربماً، فظهرت بمكياج العيون الدخاني والآيلاينر القوي مع أحمر شفاه من لون الثوب نفسه، بالإضافة إلى الاكتفاء من الإكسسوارات بساعتها السويسرية. أمّا طلاء الأظافر فكان من لون الحذاء أيضاً وهو الفوشيا.


بدت بالترو بلون بشرتها الصافي طبيعية فعلاً، لم تحصل على أي تسمير وفي الواقع إنها من الفنانات اللواتي قلما ظهرن ببشرة برونزيه، يبدو أنها تعتد بلونها الطبيعي الجميل ورشاقتها التي لا تجد الكثير من الوقت للعناية بها، فقد صرحت منذ أيام أنها تجري التمارين أثناء الاستحمام لأنها لا تملك الوقت مع وجود مشاغل العمل والأسرة، لا سيما وأنها أم لطفلين.


وبعكس دياز، غيرت وبدّلت بالترو في لون وتسريحة شعرها أكثر من مرة، فقد بدأت بشعر طويل جداً ثم استمتعت بتبديل طوله وطبيعته من "كاريه" إلى متوسط ومن أملس إلى مموج. ولكنها تظل واحدة من أشهر شقراوات هوليوود. ولقد ناسبت تقاسيم وجه بالترو كل هذه القصات، فلديها هذه الحدود المريحة التي تنسجم مع أشكال مختلفة من القصات.
في الحقيقة، إنه ورغم التشابه الظاهري بين إطلالة النجمتين عن بعد، إلا أنهما مختلفتان في الانطباع الذي تعطيه كل واحدة عن نفسها، فأيهما تفضلين؟

 

المزيد على أنا زهرة:


لحظات مضحكة من عالم الموضة والمشاهير

من الأجمل بالدانتيل؟ ريهانا أم نجوى؟

أناقة نجوم العرب وأولادهم

أخطاء الموضة: هل حقاً ارتدين هذه الملابس؟

أحذية لا تخطر على بال