بدأت قناة "أم. بي. سي" عرض "مطلوب رجال" الذي يعد أول مسلسل عربي طويل، يتألف من تسعين حلقة. وبرزت في الوسط الفني والإعلامي السوري آراء عدة منها أنّ بعض النقاد والصحافة فوجئوا ببطلة العمل جومانا مراد تتحدث باللهجة المصرية. خلال تصوير العمل قبل عام تقريباً، ظن الجميع أنّ جومانا تشارك في بطولة مسلسل عربي وستتحدث باللهجة السورية، خاصةً أنّ العمل يحمل طابعاً سورياً لأسباب عدة. أولها أنّ مخرجيه سامي الجنادي وسامر برقاوي سوريان، والمشرف عليه أيضاً هو المخرج حاتم علي، ويشارك في المسلسل عدد من نجوم الدراما السورية. مما دفع إلى التساؤل عن سبب تكّلم جومانا وحدها اللهجة المصرية.


وتساءل بعض النقاد في الشارع السوري: "أليس من الأجدى بالمخرج أن يستعين بممثلة مصرية تتحدث المصرية، بدلاً من ممثلة سورية تتحدث المصرية؟". كما تساءلوا ما إذا كانت ممثلة مصرية ستقبل التحدّث باللهجة السورية لتشارك في بطولة مسلسل؟.


يذكر أنّ المسلسل يتناول مركزاً للتجميل تعمل فيه مجموعة من الصبايا، وتملكه "هالة" التي تجسد دورها جومانا مراد، وزوجها "خالد" الذي يجسده المصري سامح الصريطي. ويُفتتح المسلسل بمشهد خيانة في هذه العائلة المصرية المستقرة، يرتكبها الزوج مع سكرتيرته في العمل. وتصبح هذه المشكلة الرئيسية التي تتفرع عنها مشكلات كثيرة. وتتحول المشكلة إلى صراع أكبر بين رؤوس أموال، تجاورها جرائم قتل في إطار من التشويق.


ويبقى أن نشير إلى أنّ جومانا مراد لم تعلن بعد عن مشاركتها في أي عمل سوري، خاصةً أنّها أعلنت مؤخراً مشاركتها في الدرما المصرية من خلال مسلسل "شباب امرأة" تحت إدارة المخرج أحمد صقر. وستجسد شخصية "شفاعات" في المسلسل الذي يعرض في رمضان.


من جهة ثانية، تشارك مراد في بطولة الفيلم المصري "شارع الهرم". إذ تقوم بدور راقصة في فرقة للفنون الشعبية، لكنها تتحول إلى راقصة في ملهى ليلي في شارع الهرم ويتصارع عليها ثلاثة رجال: الأول طليقها الضابط الذي تزوجها عرفياً بعدما أحبته لكنها تصطدم به فيحصل الطلاق، ثم يدخل السجن، وبعد خروجه يقرر العودة إليها. والثاني يلقب بوزير الحنية ويعمل في شارع الهرم. والثالث يعمل "طبالاً"، وهو الذي ساعدها في التحول إلى الرقص الشرقي. وفي النهاية، تقرر عدم الارتباط بأي منهم وتترك الرقص وتفتح مطعماً.


كما تنتظر مراد حالياً عرض فيلمها الجديد "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف، وتشاركها بطولته وفاء عامر، وخالد صالح وغادة عبدالرازق.