كولين فيرث ونتالي بورتمان مرشحان جديان للفوز بالأوسكار. إذ أقيمت أول من أمس الحفلة الـ86 من جوائز «غولدن غلوب» في بيفرلي هيلز (كاليفورنيا)، وهي بمثابة جسّ نبض للأعمال والممثلين الذين قد يفوزون في الأوسكار الذي يقام في شباط (فبراير) المقبل.


هكذا، خطف فيلم "الشبكة الاجتماعية" للمخرج دايفيد فينشر أربع جوائز. الفيلم الذي يروي سيرة مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، خطف جوائز أفضل فيلم درامي، وهي الجائزة الرئيسة في الحفلة، وأفضل مخرج، وأفضل موسيقى أصلية، وأفضل سيناريو.


أما فيلم «خطاب الملك» للمخرج البريطاني توم هوبر الذي كان مرشحاً للفوز بسبع جوائز، فقد فاز بجائزة واحدة هي أفضل ممثل في فيلم درامي، وقد ذهبت الى البريطاني كولين فيرث. ويتناول الفيلم شخصية ملك انكلترا جورج السادس الذي كان يعاني من التأتأة.


ونقل موقع "نيوز دو ستار" عن فيرث البالغ 50 عاماً قوله: «وصول المرء الى منتصف العمر محتفظاً بكامل كرامته وقدرته على الحكم على الأمور قد يكون صعباً، ونحن في حاجة أحياناً الى دعم صغير للحفاظ على الوجهة الصحيحة». وبات فيرث من الأسماء المطروحة جدياً للفوز بجائزة أوسكار في 27 شباط (فبراير) المقبل.


أما ناتالي بورتمان، فقد فازت بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي، عن دورها في «البجعة السوداء» الذي تجسد فيه شخصية راقصة باليه تصاب بالجنون. وباتت تتمتع بحظوظ كبيرة في حفلة الأوسكار.


وعلى صعيد الأفلام الكوميدية، فاز «الأطفال بخير» بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو استعراضي، وأفضل ممثلة في دور كوميدي لأنيت بينيغ.


أما فيلم «المحارب» للمخرج ديفيد راسل، فكان الأوفر حظاً خلال الحفلة، اذ فاز بجائزتي أفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي، اللتين منحتا الى البريطاني كريستيان بايل والأميركية ميليسا ليو.


وخرج فيلم «انسيبشن» للمخرج كريستوفر نولان، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً، خالي الوفاض. وفاز الفيلم الفرنسي «كارلوس» للمخرج اوليفييه اساياس، بجائزة أفضل فيلم تلفزيوني.


وكرمت الحفلة عملاقين من هوليوود، هما الممثل الأميركي روبرت دي نيرو الذي منح جائزة «سيسيل ب. دوميل» عن مجمل مسيرته الفنية، والممثل آل باتشينو الذي كوفئ عن دوره في مسلسل «أنت لا تعلم جاك» الذي سبق أن فاز عنه بجائزة «آيمي» التلفزيونية.


ولم تغب المشكلات القضائية التي تواجهها جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود، التي تنظم الحفلة عن اجواء السهرة. وقد اتهم موظف سابق في الجمعية افرداها بالفساد.


فقد أكد مقدم الحفلة ريكي جرفيز امام الحضور المسترسل بالضحك، ان ترشيح جوني ديب وانجلينا جولي عن دوريهما في فيلم «ذي توريست» الذي تعرض لانتقادات لاذعة في هوليوود، أتى لضمان حضور النجمين السهرة وكذلك «لتلقِّي رشاوى».

 

المزيد على أنا زهرة:
النجمات والمكياج البرونزي
مكياج خليجي للزفاف والسهرات
مكياجك وردي و يوم الخطوبة والزفاف وردي
مكياج الصحراء الزرقاء
مكياج ريترو كلاسيكي أسود