اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على جانب من الأنشطة التي تنفذها مؤسسة "إنقاذ" الطفل ضمن برنامج "خطوات" الذي يهدف إلى تعزيز دور الأهل في تنمية وتعليم أطفالهم خاصة في المجتمعات المحرومة.
جاء ذلك خلال زيارتها اليوم مركز الرعاية الوالدية في حديقة أبوبكر الصديق في خريبة السوق. هناك، استمعت جلالتها الى شرح عن مراحل عمل برنامج "خطوات" الذي انبثق عنه إنشاء مراكز الرعاية الوالدية في اماكن مختلفة، ويستفيد منه الاهل والأطفال بين 3 و8 سنوات.


ومنذ اطلاق البرنامج في نيسان (أبريل) الماضي، بلغ عدد المراكز 12، تأسّست بالشراكة والتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم وأمانة عمان والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني التطوعية. وتلتزم المراكز بتقديم خدمات لتنمية المجتمعات المحلية في القطاعات المختلفة ومن ضمنها الطفولة المبكرة.
وانضمت جلالة الملكة رانيا العبدالله الى ورشة تدريبية شاركت فيها مجموعة من الامهات في المجتمع المحلي حول تصميم الوسائل التعليمية والتفاعلية الممكن استخدامها في المنزل لتعليم الأطفال. وتبادلت الحديث مع السيدات حول مدى الاستفادة من هذه البرامج وانعكاساتها على تهيئة الأطفال للتعليم قبل سن المدرسة.
كما تحدثت جلالتها مع الاطفال المستفيدين من البرنامج وشاركتهم استخدام بعض الوسائل التعليمية المتوفرة من رسم وعروض الدمى.

 

المزيد على أنا زهرة:
استفتاء: المهندس الفنان الخليجي الأكثر وسامةً
المكياج وبعض أسراره
أمور لا بد منها لتشعري أنك جميلة
حافظي على عنقك...لن توقفي الشيخوخة ستؤخرينها
قواعد مكياج المراهقات من كتاب بوبي براون