عند شراء الهواتف الذكيّة، يكون للدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعي أهمية أكبر لدى النساء منها عند الرجال. هذه النتيجة توصل إليها استطلاع رأي أجراه وكيل شركة "موتورولا" في دبي، وشمل 1507 شخصاً في السعودية والإمارات.

 وتبيّن أنّ 29 في المئة من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع، يعتبرن الشبكات الاجتماعية مثل "فايسبوك" سبباً رئيسياً لرغبتهن في اقتناء هاتف ذكي. وعلى العكس من ذلك، لعبت هذه النقطة دوراً رئيسياً لدى 18 في المئة فقط من الرجال الذين تم استطلاع رأيهم. وتوصل الاستطلاع أيضاً إلى أن التجهيزات التقنية تلعب دوراً كبيراً للغاية في اختيار هاتف ذكي معين لدى 71 في المئة من الرجال، في حين كانت هذه النقطة أقل أهمية لدى النساء.