فنانة خجولة وتلقائية. لذلك، تبحث عن الجرأة والتحرر في أعمالها التي تفاجئنا بها سواء في الدراما أو السينما. "أنا زهرة" التقت غادة عادل لتحكي عن أعمالها الجديدة وعلاقتها بزوجها المخرج والمنتج مجدي الهوراي وبأبنائها الخمسة.


بعد غياب ثلاثة أعوام عن السينما، تعودين بفيلمين دفعةً واحدةً. ما تعليقك؟
سعيدة جداً بعرض الفيلمين معاً، وخصوصاً أن كل شخصية مختلفة عن الأخرى، وتملك تركيبة فريدة وتمر في مراحل مختلفة. في "ابن القنصل"، تختلف شخصية بوسي عن مايسة التي أقدّمها في "الوتر"، فالأولى تتسم بلمحة كوميدية. أما الثانية فذات تركيبة جادة.

شخصيتك في "ابن القنصل" اتسمت بخفة الظل، هل تميلين إلى تقديم الأدوار الكوميدية؟
بطبيعتي، أحب الأدوار الكوميدية وأعتز بها. حتى عندما أذهب إلى السينما، أشاهد فيلماً كوميدياً. فأنا من عشّاق الكوميديا.


هل عملك مع أحمد السقا في "ابن القنصل" يعتبر انهاءً للخلاف بينكما بعد رفضك فيلم "الديلر"؟
أولاً، لا خلاف مع السقا. أحب العمل معه. لكنّني اعتذرت عن "الديلر" بسبب مرض والدتي، والسقا بنفسه تفهّم موقفي ولم يغضب، سيما أنّ هناك صداقة عائلية تجمع بيني وبينه.


قدمت في الفيلم دور "فتاة الليل"، ألم تخشين غضب الجمهور؟
لا أخشى غضب الجمهور لأنّني لا أقدم أعمالاً أخجل منها أو تخدش الحياء. وكل من شاهد الفيلم، يعرف ذلك. قدمت دور فتاة الليل بطريقتي الخاصة. لا أمانع في تقديم الجرأة لكن بعيداً عن الابتذال. وأعتبر دوري في الفيلم من أجرأ أدواري.


وماذا عن كواليس العمل مع أحمد السقا؟
كنت متوترة طوال التصوير. بعد كل مشهد، كنت أسأل السقا عن أدائي، وكنت أصر على أن يقسم بأنني أديته بشكل جيد. بشكل عام، كانت الكواليس مع المخرج شريف عرفة وأحمد السقا وخالد صالح جميلة وخفيفة الظل.


وماذا عن "الوتر"؟
هو فيلم مختلف تماماً عما قدمته من قبل. أجسد دور "مايسة" عازفة كمان تعشق العزف من مرحلة الطفولة. ثم تقع جريمة قتل غامضة تتورط فيها. وأعتبر بأنّ مجدي الهواري قدم نفسه في هذا الفيلم بشكل مختلف كمخرج استثنائي. أعتقد أنّ الفيلم نقلة فنية كبيرة له.

ما تعليقك على الجدل الذي أثاره عرض الفيلم في مهرجان دمشق السينمائي؟
الفيلم حظي بترحيب كبير من الجمهور والنقاد والفنانين هناك. وهو الأمر الذي أبكاني. وبصراحة كلّنا بذلنا مجهوداً كبيراً في العمل. والحمد لله، حقّق الشريط نجاحاً كبيراً. وأتمنى أن ينال النجاح نفسه في مصر.


هل أغضبك عدم حصول الفيلم على جائزة؟
بالطبع. كنت أتمنى أن ينال جائزة. وبالفعل تردد حصوله على جائزة، لكننا فوجئنا بالعكس. لكن يكفيني النجاح والاشادة اللذان حظي بهما هناك.


ما أصعب مشاهدك في الفيلم؟
بصراحة، الفيلم امتلأ بمشاهد صعبة، سيما أنّني أقدم دور عازفة كمان. وقد خضعت للتدريب على آلة الكمنجة لمدة ثلاثة شهور، و"لكورسات" تعليم. وكانت فترة شاقة جداً، وخصوصاً أن طريقة حملها تتعب أعصاب اليد. ورغم ذلك، كنت مصرّة على التدرّب حتى أتمكن من العزف على آلة الكمان وحملها بشكل سليم كي لا أتعرّض لانتقادات عند مشاهدة دوري في الفيلم.


يتردد أنك تعانين من قسوة زوجك مجدي الهواري خلال التصوير، ما حقيقة ذلك؟
كل من عمل مع مجدي الهواري، يعلم أنّه مخرج صعب جداً داخل لوكيشن التصوير. كنت أغضب منه في البداية لكنّني أدركت لاحقاً أنه يقوم بذلك لصالحي ولصالح العمل.


وماذا عن طريقة معاملتك في المنزل؟
في المنزل، يرفض مجدي الحديث عن العمل. عندما نتحدث في العمل، يطلبني إلى مكتبه أو نجلس في أحد المطاعم أو المقاهي. وبعيداً عن المنزل، فالعمل مقدس بالنسبة إليه مثل الحياة الزوجية. ولا نخلط بين الاثنين.

هل للغيرة مكان في قلبك؟
أدرك تماماً أنني زوجة مخرج ومنتج، وأتفهم طبيعة عمله مع الفنانات. لكن بالطبع الغيرة موجودة داخلي مثل أي زوجة لكن ضمن حدود.


وهل يغار مجدي عليك؟
زوجي غيّور جداً


هل يتدخل مجدي الهواري في خياراتك؟
بالطبع، أستشيره في أعمالي كافةً. هو يمتلك رؤية فضلاً عن أنه أول من ساندني ووقف بجانبي، وأدين له بنجاحي سواء الذي حققته معه أو مع مخرجين غيره. إذ أنّه هو الذي شجّعني على قبول كافة أدواري الناجحة.


كيف تستطيعين التنسيق بين عملك الفني ودورك كأم؟
الحمد لله، أحاول التنسيق بين الاثنين وأهتم بشؤون أبنائي إلى درجة أننا أصدقاء. أنا قريبة جداً منهم.


هل أنت طبّاخة ماهرة؟
إلى حد ما. لكن هناك من يساعدني في شؤون الطبخ.


هل أنت شخصية خجولة؟
جداً. وأشعر بالخجل من الجمهور عندما أقابله. لذلك، أخشى دوماً مواجهته. وعندما أشعر بالخجل، أتحدث كثيراً حتى أتخلص منه.


ماذا عن مسلسل "فرح العمدة" الذي كان يُفترض عرضه في رمضان الماضي؟
ما زلت أنتظر عرضه في أقرب وقت. لا دخل لي في توقيت عرض العمل، فهذا قرار يعود إلى المنتج. ولا أعرف إذا كان سيعرض قريباً أم في رمضان المقبل. لكن كل ما يهمني أن ينال إعجاب الجمهور لأنني بذلت فيه مجهوداً كبيراً.


وما حقيقة تقديمك مسلسلاً تلفزيونياً مع كريم عبد العزيز في رمضان المقبل؟
بالفعل، وافقت على العمل مع كريم عبد العزيز والمسلسل ما زال في مرحلة الكتابة، وسيكون مفاجأة للجمهور، وأتمنى أن يحقق نجاحاً كبيراً لدى عرضه، وخصوصاً أنّني أحب العمل مع كريم عبد العزيز.

 

المزيد على أنا زهرة:

كيف تعدين حقيبة مكياجك للسفر؟
5 طرق لتشعري أنك أكثر جاذبية
كوني خبيرة مانيكير
نصائح سهلة لربطة "ذنب حصان" رائعة
10 نصائح لحماية وزنك في الأعياد