" للشعر المتقصف، للشعر المتكسر، للشعر الخفيف وللشعر التالف " قد تكون العبارات التي نختار بحسبها نوع الشامبو والبلسم التي نريد من خلالهما أن نحصل على شعر أطول دون أطراف متكسرة. ولكن الشامبو والبلسم وحدهما لن يعطياك شعراً صحياً، ولن يؤمنان لك نمو الشعر بطريقة أسرع. بل كل ما عليك القيام به للحصول على الشعر الذي تحلمين به هو الخروج من الحمام إلى المطبخ وانتقاء أفضل أنواع الأطعمة التي تؤمن لك نمو شعرك. فالمواد الغذائية التي تختارينها هي إحدى أهم وأصح العلاجات لتأمين شعر صحي من الجذور حتى الأطراف. فإليك أفضل الأطعمة التي تعزز نمو الشعر.


الأوميغا 3 لشعر أطول
إن الأوميغا 3 لها خصائص تقوي نمو الشعر. فإذا كنت تعانين من فقدان الشعر فالأوميغا 3 تساعد في إعادة نمو الشعر بطريقة أسرع وأقوى. وهي أيضاً تمنع تساقط الشعر بشكل فعال. والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 هي السردين، السالمون، التونا، زيت الكانولا، البقلة والجوز. وأيضاً يمكنك الحصول على الأوميغا 3 من خلال حبوب المكملات الغذائية الموجودة في الصيدليات.


فيتامين هـ لشعر أقوى من جذوره
الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الصويا، زيت دوار الشمس، زيت الذرة والمكسرات هي أفضل مصادر الفيتامين هـ . الفيتامين الذي له تأثير في تأمين تدليك لفروة رأسك من الداخل وفي كل الأوقات. فهو يعد من أحد أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس وبالتالي سيساعدك في نمو شعرك بطريقة أصح وسيحافظ على تألقه الدائم.


الكبريت يمنع تساقط الشعر

الكبريت هو مكمل غذائي موجود طبيعياً في جسم الإنسان. ويعد الكبريت من أحد معادن الجمال نظراً لقدرته على زيادة نمو الشعر، الجلد والأظافر. فالكبريت يمكنه أن يخفف من كمية الشعر الذي تخسرينه يومياً. وهو موجود في الأطعمة كالسمك، اللحوم، المكسرات، البيض وبعض الخضروات كالملفوف والبصل. وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر بكميات كبيرة فيمكنك أيضاً تناول مكملات غذائية تحتوي على الكبريت وبالتالي ذلك سيساعدك في نمو شعرك والحد من تساقطه.


الحديد يعزز نمو الشعر أكثر فأكثر

إذا كنت تعانين من أنيميا نقص الحديد في الجسم فذلك ينعكس سلباً على شعرك. فمن إحدى علامات نقص الحديد في الجسم هو تساقط الشعر. ولتفادي هذه المشكلة يجب الحصول على كمية الحديد التي تحتاجها يومياً وهي حوالي 14 ميلليغرام في اليوم. وهذه الكمية هي كافية لتعزيز نمو شعرك والمحافظة عليه. وأكثر الأطعمة إحتوائاً على الحديد هي اللحوم الحمراء، البقوليات، والخضار الورقية، وأنصحك أيضاً سيدتي عند تناول هذه المأكولات بأن تتجنبي شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي مثلاً لأن ذلك سيقلل من امتصاص الحديد في الجسم.


فإذن صحن من السالمون المشوي مع قليل من زيت الزيتون وبجانبه صلصة مصنوعة من السبانخ مع صحن سلطة يحتوي على الجرجير، البصل والجوز هو غداء مناسب لتقوية نمو شعرك وتعزيز صحته. فحاولي دائماً إيجاد الغذاء المناسب لشعرك لأن ذلك سيضمن لك شعر أطول وأجمل لمدى الحياة.

 

المزيد على أنا زهرة

أزواج هوليوود الـ10 الأكثر أناقةً هذا العام
أزياء مادونا وابنتها إلى العالمية
نجمة هذا الفستان... هي؟
الشهيرات العشر الأكثر أناقة
من الأجمل في بدلة شانيل؟