ما تعريفك لكلمة جمال؟
إن كل ما خلقه الله يعتبر جميلاً، كالطبيعة والأشجار والورود، لكن أرى أن الجمال هو في المكامن الداخلية عند الشخص التي تنعكس على الشكل الخارجي. كل الناس تميل نجو الجمال لأن أهمّ نساء العالم معروفات بجمالهن.

 


هل يسهّل الجمال حياة المرأة بشكل عام؟
طبعاً، ولكنه من ناحية أخرى يصعّب الحياة ويضع العراقيل فيها. الجمال أشبه بـ"باسبور" لأسر القلوب، بينما بعض الناس لا تأخذ الشخص الجميل على محمل الجدّ، لأنه نادراً ما يجتمع الجمال والذكاء معاً، لذلك تسعى المرأة الجميلة إلى إثبات نفسها بأن لديها مواصفات تخوّلها بأن يكون لها دورها الفعّال في كافة المستويات في المجتمع.

 



لو كنت أقلّ جمالاً، ماذا كنت تفعلين؟
كنت أحاول أن أصبح أكثر جمالاً عبر إجراء عمليات تجميل، كما سبق أن أجريت في الماضي. أنا لا أوافق القاعدة التي تدّعي بأن يكون الشخص طبيعياً، لأن الإنسان طوّر العلم والطبّ. أشجّع أن تكتسب المرأة ثقافة في الجمال وتحسين شكلها الخارجي، ولكن من دون المبالغة.

 


هل لديك جمال خاص بك؟
لا يعدّ جمالاً خاصاً بي، بل لديّ بعض المواصفات الداخلية التي أحبها وتنعكس إيجابياً على مظهري الخارجي كحبّي للناس وعدم حمل البغيضة في قلبي.

 



ما هي ماركات مستحضرات التجميل التي تستعملينها؟
من ناحية الكريمات إجمالاً لا أستعمل الكريمات المتواجدة في السوق، بل ألجأ إلى الكريمات الخاصة ببشرتي عند اختصاصي البشرة. أما من ناحية أدوات المكياج، فأفضل ماسكرا DIOR وأحمر شفاه CLINIC. وهي أدوات أستعملها قبل 10 سنوات لغاية اليوم لأنني لا أحبّ تغييرها وقد اعتدت عليها.

 


هل لديك روتين جمالي يومي تقومين به؟
نعم، أنظّف صباحاً ومساءً بشرتي بالصابون الخاص بها، وكذلك أضع الكريم الذي يكافح التجاعيد تحت العينين كما أتناول نحو ليتر ونصف الليتر يومياً من المياه. في حال عدت متأخرة في الليل لا أستطيع النوم من دون إزالة المكياج ووضع كريم الليل.

 


كيف تعتنين بشعرك؟
أجري حمام زيت خاص كل فترة وجيزة عند مزيّن الشعر لأنه يعرف كيف يهتمّ به. ألجأ إلى وصلات الشعر أحياناً، وشعري الأساسيّ طويلاً ويصل إلى أسفل ظهري.

 


هل تفضّلين تغيير لون شعرك حالياً؟
لقد اعتمدت اللون الأشقر نحو 11 عاماً، ومنذ سنتين بدّلت اللون إلى البني الغامق وفي الشتاء أغمّق لونه قليلاً كي يتناسب مع ثيابي.

 


ماذا يوجد في حقيبتك دائماً؟
بودره للوجه وقلم كحل وأحمر شفاه.

 


ماذا تفعلين عندما تستقظين صباحاً وتجدين نفسك فاقدة للجاذبية؟
هذا أمر طبيعي، حتى الأطفال بعمر ابني يستيقظون صباحاً ولا يكونون في كامل نشاطهم وجمالهم. يومياً أستيقظ وأتناول القهوة بهدوء وبعد نحو 10 دقائق أستعيد نشاطي وأبدأ بالاهتمام بنفسي. يلعب مزاج المرأة دوراً كبيراً في تحديد يومها سواء كان نشيطاً أو عكس ذلك، وربما حلم ما قد يعكّر مزاجها.

 


من يساعدك في إختيار مكياج خلال إطلالتك التلفزيونية؟
أقوم بإختيار كل شيء وحدي، من المكياج والثياب وحتى تسريحة شعري، أما خلال تصوير الفيديو كليب فهناك دائماً شخص إلى جانبي يساعدني في كل الأمور.

 


ما هي ألوان المكياج المحببة إليك؟
أفضل الألوان الترابية كالبني والبيج لأنها تليق ببشرتي.

 


كيف ترين المكياج الخليجي؟
جميل جداً، ويليق بي لأننا شرقيات ونتمتع ببشرة مميزة، لكن لا يستطيع أيّ خبير تجميل أن ينفذه بل يحتاج إلى خبير تجميل متخصص به. لقد لجأت إلى المكياج الخليجي في كليب "حبيب الروح" وقد أعجبت به.

 


كيف هي علاقتك بالإنترنت؟
للأسف علاقتي به تعيسة جداً، لأنني لست من المتابعين في ما يجري في عالم الانترنت وبعيدة كل البعد عنه.

 


هل تتصفحين المواقع الالكترونية التي تنشر مواضيع فنية عنك؟
نادراً جداً ما أتصفح بعض المواقع. لكني أحصل على نشرات صحفية مكتوبة تعرض ما تنشره تلك المواقع. أعتبر نفسي من الفنانات الغريبات الأطوار البعيدات كل البعد عن الإنترنت.

 

للمزيد:
سبب إعتزال ميسم نحاس

ميسم نحاس تنتج على حسابها لتؤكد لروتانا أنها نجمة