قررت الشركة المنتجة لفيلم "زهايمر" الذي يلعب بطولته عادل إمام، طرحه جماهيرياً يوم الخميس 11 تشرين الثاني (نوفمبر) أي قبل أربعة أيام من وقفه عيد الأضحى المبارك.
وكان المخرج عمرو عرفة عاد من لندن بعد استكمال المراحل النهائية للفيلم وانتهاء عمليات الطبع والتحميض ليصبح جاهزاً للعرض. وقد وضع الموسيقى التصويرية عمر خيرت، وهو من تأليف نادر صلاح الدين، وبطولة "الزعيم" ومعه مجموعة من النجوم الشباب أمثال فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، وإيمان سيد، وضياء الميرغني، وضيف الشرف هو الفنان سعيد صالح.


تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى محمود شعيب، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه الكثير من الأملاك والعقارات. ولديه ابنان يطمعان في ثروته، يقوم بدوريهما فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق. ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته كونه مصاباً بالزهايمر. ثم تحدث مفاجأة تغيّر مجرى الأحداث. ومن المقرر طرح الفيلم أيضاً في دول عربية عدة هي سوريا، ولبنان، والأردن، والمغرب بالتزامن مع مصر.


وقد انتهى المطرب محمد حماقي من تسجيل الأغنية الدعائية للفيلم وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وستُعرض على الفضائيات هذا الأسبوع.
يذكر أن تصوير "زهايمر" استغرق ثمانية أسابيع بين استديو مدينة السينما، وبحيرة قارون في الفيوم، وفيلا في المنصورية، ولبنان وهو من إنتاج وتوزيع "الشركة العربية للسينما" التي قررت عرضه بـ 80 نسخة.

 

للمزيد :

"زهايمر" في سوريا ولبنان والأردن والمغرب في عيد الأضحى