انتهى المنتج المصري ياسر زايد من الإعداد لمسابقة غنائية بعنوان "ميديا 2" ستنطلق من استوديوهات مصر ولبنان والمغرب وأبو ظبي. وأعلن في بيان صحافي أنّه تم الانتهاء من البرنامج الكامل لمسابقة "ميديا 2"، وستنطلق قريباً الحملة الإعلامية المتمثلة في إعلانات على قنوات "ميلودي هيتس" و"أرابيا" وإذاعة "نجوم إف إم". وأضاف أنّ المسابقة التي تتم على ثلاث مراحل خلال ثلاثة أشهر، تهدف إلى اختيار 10 مواهب غنائية جديدة (شباب وفتيات)، بالإضافة إلى اختيار خمس مواهب في الشعر الغنائي، وخمس مواهب في التلحين من مختلف الدول العربية .

 


وعن معايير اختيار المواهب، أوضح البيان أنه سيتم تقسيم الدرجات بين 50 درجة للجنة المسابقة و50 درجة للتصويت من قبل الجمهور في مختلف الدول العربية على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة ومن خلال أرقام اتصال سيتم الإعلان عنها لضمان حصول المواهب المختارة على قبول اللجنة المنظمة والجمهور معاً.

 


وتقرر أن يتم تنفيذ ألبوم "كوكتيل" غنائي للمواهب العشر، بالإضافة إلى سوبرستار ليكون نجم الألبوم بعنوان "ميديا 2" استكمالاً لسلسلة ألبومات ميديا للمنتج ياسر زايد. وقد جاء الإصدار الأول "ميديا 1" عبر "ميلودي" في الصيف الماضي، وضمّ المطرب طارق عبد الحليم والملحّن أشرف سالم في أول تجربة غنائية له، والمطربة اللبنانية ميكايلا وعدداً من المواهب الجديدة في مصر ولبنان والمغرب. كما سيتم تصوير فيديو كليب لأغنية نجم الألبوم وأغنيتين من اختيار اللجنة والجمهور أيضاً.

 


وقد أوضح المكتب الإعلامي أنّ المنتج ياسر زايد يميل دوماً للاهتمام بالمواهب الشابة لأنّه على يقين من أنّ هناك العديد من المواهب الفنية ترغب في فرصة لإبرازها، إلا أنّ شركات الإنتاج تعزف عن المغامرة بمواهب جديدة نظراً إلى ما تتعرض له من خسائر نتيجة القرصنة الإلكترونية. لذلك، بدأ سلسلة ألبومات "ميديا" التي تجمع بين المواهب الجديدة وكبار الشعراء والملحنين. وفي "ميديا 2"، ستتاح إتاحة الفرص لخمسة شعراء وخمسة ملحنين للمشاركة مع كبار الشعراء والملحنين في أعمال ألبوم "ميديا 2".

 

 كما أكد أنّ المتسابقين لا يتحملون أي أعباء مالية أو رسوم اشتراك كما تم الاتفاق مع استوديوهات صوت في مصر ولبنان والمغرب وأبوظبي لتوفير العناء على المتسابقين. وقد وقع الاختيار على عدد من كبار الموسيقيين والإعلاميين في مصر ولبنان ليكونوا أعضاءً في لجنة تحكيم البرنامج .