بإمكان المال أن يبتاع الكثير، لكنه بالتأكيد لا يمكنه ابتياع حس الأناقة والذوق لأي شخصٍ كان. وهؤلاء النساء الخمس خير دليلٍ على ذلك.
على الرغم من امتلاكهن حساباتٍ بنكيةُ ضخمة إلا أن هؤلاء النجمات لا زلن بحاجةٍ إلى دروسٍ مكثفة في الأناقة، أو إلى أن يصرفن منسق الملابس الخاص بهنّ. قد يقول البعض أن الملابس حرية شخصية وتعبير عن الذات لكن هناك خيطٌ رفيعٌ بين الحرية في ارتداء ما يعجبنا وبين إنعدام الأناقة والتسبب بأذى بصري للناس.
بعد تدقيقٍ طويل اخترت من هنّ برأيي شهيرات العالم اللواتي يعانين من نقصٍ حاد في مورّثات الأناقة ويحتجن إلى جرعاتٍ مكثّفة من الستايل الأنيق والمميز.

 

1- كورتني لوف
اشتهرت لوف 46 عاماً كعضوٍ في فريق Hole الغنائي وكزوجة مغني فرقة Nirvana الراحل كيرت كوبين. لكن للأسف موهبة كورتني في اختيار الملابس ليست جيدة بقدر موهبتها في الغناء. إذ غالباً ما تٌشاهد مرتديةً ملابس شفافة تكشف أكثر مما تستر. كما أن شعرها أشعث في معظم الأحيان وأحمر شفاهها مبالغٌ به وملطخ. ولعل أشهر إطلالات لوف الغريبة كانت في حفل جوائز غولدن غلوب عام 2000 إذ ارتدت فستاناً أسود ممزقاً عند الصدر والبطن بالكاد يستر جسدها، فبدت وكأن قطيعاً من الذئاب قد هاجمها قبل وصولها الحفل.

 

2- هيلينا بونام كارتر
على الرغم من موهبتها الكبيرة في التمثيل وأداء أدوارٍ صعبة ومميزة إلا أن هذه الممثلة الإنكليزية تستحق برأيي درجة صفر في مجال الأناقة. خيارات بونام 44 عاماً تضع العقل في الكفّ! فهي تحب الفساتين القادمة من العصر الفيكتوري التي ترتديها مع حذاءٍ عسكري برقبةٍ عالية، أما شعرها فغالباً ما يكون "منكوشاً" وماكياجها باهتاً بحيث تبدو كأنها قادمة من فيلم رعب. ربما من الأفضل أن تركز هيلينا على التمثيل وأن تبقى في المنزل في أوقات الفراغ رأفةً بعيون الناظرين.

 

3- كاليس
قالت مغنية الهيب هوب الأميركية هذه مرةً أنها تعتبر نفسها أيقونةً في عالم الموضة وأنها غالباً ما تطلق الصيحات التي تتبعها الكثيرات من بعدها. لكن أعتقد أن كاليس 31 عاماً تبالغ بعض الشيء. إذ أشك أن هناك من ترغب بتقليد تسريحة شعرها الغريبة أو ارتداء البدلات المطاطية اللماعة التي تحبها كاليس. برأيي أن ستايل كاليس فريدٌ جداً من نوعه لدرجة أن لا أحد يمكن أن يفكر في تقليده!

 

4- إيمي واينهاوس
من أين أبدأ الحديث؟ ستايل هذه المغنية البريطانية كارثة من خلية النحل المزروعة في شعرها إلى الكعب العالي لذي لا تخلعه إلا ما ندر. ملابس إيمي (27 عاماً) تعاني من شحٍّ في القماش، ففي معظم الأحيان تجدونها مرتديةً تنورةً أو فستاناً قصيراً جداً ذا قبةٍ مكشوفةٍ مبالغٍ بها. أما ماكياج إيمي فيبدو وكأنها ذاهبة إلى حفلةٍ تنكرية. أعتقد أن هناك عائلة صغيرة تسكن في شعرها أيضاً.

 

5- بالوما فيث
تقول هذه المغنية البريطانية عن نفسها أنها "روحٌ حرة" لذلك ترتدي ما يحلو لها دون الاكتراث بما سيظنه الآخرين. وفي حين ترى النساء الطبيعيات أن حقيبة السفر مخصصة للسفر فقط، ترى بالوما فيها حقيبة يدٍ مثالية. لذلك نراها تتجول بحقيبة سفرٍ على يدها. بالوما غالباً ما تبدو ككرنفالٍ متحرك عند ظهورها في مناسبةٍ عامة. فالألوان صارخة والنقشات متضاربة وكأنها ارتدت ملابسها وهي مغمضة العينين. أعتقد أنه يجب اعتقال بالوما بتهمة "جريمة في حق الموضة". ما رأيك؟

 

 

المزيد:

سيدات العالم الأول الاكثر أناقة

جويل تخبرك بعض أسرار الموضة

تحذير! 10 أخطاء موضة عليك تجنبها

الشهيرات العشر الأكثر أناقة