أعربت كندة علوش عن سعادتها بفوز الفيلم السوري "مرة أخرى" بالجائزة الكبرى في الدورة 14 من "مهرجان الفيلم العربي" في سان فرانسيسكو. علماً بأنّ هذا الأخير يعتبر أقدم مهرجان للأفلام العربية في أميركا.


ولفتت الممثلة السورية إلى أنّ الفيلم نافس 25 فيلماً عربياً، منها "إحكي يا شهرزاد" للممثلة منى زكي والمخرج يسري نصر الله.
ويبدو أنّ علوش قد نجحت في جذب الجمهور العربي والمصري من خلال تجسيدها العديد من الأدوار في السينما والدراما المصرية، وكان آخرها مسلسل "أهل كايرو". وقد جسدت فيه شخصية "داليا" الصحافية التي تساعد في كشف الجرائم إلى جانب الممثل المصري خالد الصاوي. ويرى بعضهم أنّ نجاحات علوش خلال السنوات القليلة تخطّت الإطار المحلي إلى الصعيد العربي بشكل عام. واعتبر بعض النقاد فوز "مرة أخرى" لكندة علوش في المهرجان نجاحاً ساحقاً على "إحكي يا شهرزاد" لمنى زكي.


من جهة ثانية، يشارك "مرة أخرى" لمخرجه جود سعيد في مهرجان "مونبولييه" الفرنسي بعد مشاركته في مسابقة "آفاق جديدة" ضمن "مهرجان أبو ظبي السينمائي" الذي اختتم مؤخراً. ويتناول الفيلم جوانب إنسانية واجتماعية في العلاقات السورية اللبنانية من خلال قصة حب تجمع شاباً سورياً وفتاة لبنانية.


يذكر أنّ "مرة أخرى" حصد جائزتين في الدورة الماضية من "مهرجان دمشق السينمائي"، وهما "جائزة أفضل فيلم عربي" و"جائزة لجنة التحكيم". والفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

المزيد :


كندة علوش: الممثل السوري يعامل كنجم في مصر
كندة علوش تشكر أسرة مسلسل "أهل كايرو"