على جناح أحلامها تحملنا مصممة الأزياء أنجي شلهوب فوق حديقة أسرارها لتكشف لنا عن تصاميم تعكس أنوثة مترفة مستوحاة من الشاشة الفضية في حقبة السبعينات.

كوكتيل من الأثواب، تبدو الخامات أهم ما فيها، حيث الأقمشة أقرب إلى قطعٍ فنيةٍ نادرة بقدر ما تحمل من جمالٍ ولمعانٍ وانعاكساتٍ ضوئية ونعومــــةٍ وضبـــابية، ســــيطر عليها الموســـــلين الأقـرب إلـى أوراق الزهـــور المتطايرة، والمرصع بالـ«باييت» الدقيق باللون الأزرق السماوي، والحرير الأحمر الأقحواني الذي يلتف بشغف وسحر، وقماش الـ«تافتا» الذي يحمل كوكبة من الأزهار المطرزة كالنجوم أو براعم الورد الجوري وجمالها، لتستكمل الألوان منظومة الأناقة الراقية، حيث تبدو كباقة أنيقة من الزهور كحدائق فرنسية تتنوع بين ألـــــــــــوان الزهري بنغمة المرجان أو الحلوى أوالملبّس، والأحمر الوردي والـ«أوبالين» والأزرق السماوي والرمادي اللـــــؤلئــي. وبقدر جمال وروعة الأقمشة وبهاء الألوان، استغنت إنجي عـــن الاكســــــــسوارات والمطرزات، إلا مــــن لمسات خفيفة في بعض الفساتين.

إنجي شلهوب دعت «زهرة الخليج» إلى اكتشاف ما يُجرى في كواليس التحضيرات، التــي تحرص على متابعة أدق تفاصيلها من الألف إلى الياء بدءاً مـــن الرسوم التخطيـطيـــة، وحتى جلسة التصوير، يرافقها فريق عمل فرنسي، مســـــؤول عــــــن خياطة التصاميم وإتمامها، وفــــريــــــــق آخر يهتم بشوط التصوير وتنظيمه، وهي على رأسهم في كل اللحظات.

خطوات


خطوات الابتكار تولد من خلال رسمٍ تخطيطي ثم لقاءٍ مع صانع الأنسجة الإيطالي المرموق، والمعروف عالمياً بأقمشته الحريرية المميزة ومجموعة رسومه الرائعة ومطرزاته. ولأن المواد لها أهمية خاصة لدى إنجي، تراها تراعي كل عنصر، حيث يتجلّى مدى خفة الخامات وملمسها والطريقة التي تنسدل بها، ووجود عنصر الابتكار في كل جزء من أجزائها. تطريز فضي مع زهرة حريرية يتناغمان مع نقش لنباتات وحيوانات. إنه ببساطة الحب من النظرة الأولى لتبدأ بعد ذلك مرحلة التنفيذ.
وحيث لا نزال في استوديو الأزياء، إلى جانب فريق خبراء إنجي المبدعين، تقوم عارضة الأزياء بقياس الثوب، بينما تقوم إنجي بالتأكد من القصة والحجم والقياس.

جلسات التصوير

وقع اختيار إنجي لتصوير مجموعتها على المصورين المعروفين في عالم الأزياء «صوفيا ومورو» إلى جانب سوبر موديل، شابة من مسارح عروض الأزياء الباريسية. هنا، يتم الاهتمام بكل التفاصيل، الديكور والتصميم وتصفيف الشعر والماكياج والأضواء، لتخرج الصورة مذهلة لا تقل جمالاً وسحراً عن التصاميم.

التشكيلة متوافرة حصرياً
في «Etoile la Boutique» –
«وافي سنتر» و«مول الإمارات» دبي.

المزيد:


إيلي صعب 2011... صيف حار بانتظارنا
أزياء "شيك" لمناسباتك الخريفية تقدمها ديمة عيّاد