رشّح المخرج علاء محجوب هيفا وهبي لبطولة فيلمه "زوجة تفصيل" الذي كتب له السيناريو والحوار. وأكّد أنّه من المقرر أن تجمعه جلسة بهيفا قريباً لمناقشة تفاصيل العمل.

وأوضح محجوب لـ "أنا زهرة" أنه عرض الفكرة على الفنانة اللبنانية، وما زال ينتظر ردها فور عودتها من السفر. وأشار إلى أنّ فكرة الفيلم تدور حول عالم درس في اليابان وصنّع إنساناً آلياً على شكل امرأة بمواصفات الجمال العالمية. ثم استعان بصديق كي يتزوّجها حتى يتعرف إلى طبيعة المشاكل التي قد تواجهه قبل طرحها في الأسواق.

واشترط عليه أن تكون هذه التجربة سراً بينهما لأنّ العالم الذي صنّعها لم يحصل بعد على تصريح لطرحها في الأسواق. وقد أعطى لصديقه الكتالوغ الخاص بتشغيلها والجهاز الخاص ببرمجتها وفق رغبته. هكذا، وافق صديقه بصعوبة على خوض التجربة. وفي كل مرة، يقوم الزوج ببرمجة الزوجة الآلية، تسبّب له العديد من المشاكل. مع ذلك، أغرم بها وأصبحت كل شيء في حياته.

وعن سر اختيار هيفا وهبي لبطولة الفيلم، أكد أنّ الفنانة اللبنانية تنطبق عليها مواصفات الجمال لأنّ الدور يتطلب ذلك. إذ ستجسّد هيفا دور انسان آلي وبالتالي سلعة. ولا بد من أن تكون هذه السلعة جميلة حتى يتم الترويج لها.

وأشار إلى أنّ الفيلم يتطلّب ميزانية ضخمة. إذ يتضمن مجموعة من الاستعراضات والديكورات الضخمة. ومن المقرر أن تقوم هيفا بالغناء ضمن أحداث الفيلم.
وعما إذا كان اختياره هيفا على أسس جمالية وليست تمثيلية، قال إنّ الدور يتطلب أن تكون الفنانة جميلة. أما بالنسبة إلى القدرات التمثيلية، فلا بد من توجيهها، سيما أنّ هيفا ستقدم في الفيلم ثلاث شخصيات مختلفة في العمل.

وعن البطل المرشح أمام هيفا، قال إنّه سيحدّد اسم البطل بعد موافقة هيفا، و"ثم نختار الفنان الذي يناسب هيفا". وفي الوقت نفسه، أكد أنه لا يمانع في أن تختار هيفا الشركة المنتجة للعمل، سيما أنّها تعاقدت مع إحدى شركات الإنتاج لتقديم عمل سينمائي.

وعن الفنانة البديلة لهيفا في حال عدم موافقتها، أكد: "سأختار وجهاً جديداً شرط أن تمتلك مواصفات الجمال".

يذكر أن هيفا أحيت مؤخراً حفلة في فندق "ريجنسي بالاس" في تونس.

للمزيد

هيفا وهبي مفاجأة عرض أزياء هاني البحيري