بدأت النجمة هند صبري تصوير فيلم "أسماء" من تأليف وإخراج عمرو سلامة في ثاني أفلامه الروائية الطويلة بعد "زي النهارده" الذي عرض عام 2008. ويعد "أسماء" عودة لهند صبري إلى السينما بعد غياب عامين منذ "إبراهيم الأبيض".

"أسماء" دراما اجتماعية مستوحاة من قصص حقيقية، بمشاركة عدد كبير من النجوم. إضافة إلى صبري التي تقوم بدور هو الأول من نوعه في مسيرتها ويعتبر مفاجأة بكل المقاييس للنقاد والجمهور، هناك ماجد الكدواني، هاني عادل، وأحمد كمال.

ينتهي تصوير الفيلم في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ليكون جاهزاً للعرض في عام 2011. ويقوم مؤلفه ومخرجه عمرو سلامة بكتابة تعليقات عن يوميات التصوير سواء على الصفحة الخاصة به على "فايسبوك" أو على "تويتر". ومعروف عن عمرو سلامة تواصله الدائم على هذه المواقع، إضافةً إلى كتابته مقالات عن عالم صناعة السينما.

ويعتبر "أسماء" أول تعاون بين شركتي "نيو سنتشيري" للإنتاج و"فيلم كلينك".

ويؤكد المنتج والسيناريست المعروف محمد حفظي، مدير عام "فيلم كلينك" أنّ "هذا التعاون يعد نموذجاً إيجابياً لتعاون الشركات السينمائية المصرية في تقديم أعمال متميزة وخارجة عن السائد. ومعروف عن شركة "نيو سنتشيري" جودة ما تنتجه من أعمال منذ تأسيسها، وجرأتها في دعم مواهب وأفكار سينمائية شابة، وهو التوجه نفسه الذي تنتهجه شركة "فيلم كلينك" منذ تأسيسها".

يذكر أن "زي النهارده" الفيلم الأول لعمرو سلامة كمؤلف ومخرج، كان من إنتاج "فيلم كلينك" أيضاً، وعرض عالمياً للمرة الأولى ضمن "مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الثاني" في أبوظبي، قبل أن يصبح اسمه "مهرجان أبوظبي السينمائي" هذا العام.

للمزيد

هند صبري تلتقي بـ "أسماء"

"حمل" هند صبري حقيقة أم شائعة؟