لم تكتسب جيهان علامة شهرتها من زوجها الفنان راغب علامة، بل لأنها شكّلت علامةً فارقةً في عالم تصميم المجوهرات على اختلاف أنواعها. استوحت جيهان من أغاني زوجها الجديدة والقديمة العديد من المجموعات، لكنها طعّمتها بنكتها الخاصة. تحبّ التفرّد بالألوان والأشكال، رغم أنها شاركت في حفل توزيع جوائز "غرامي أووردز" Grammy Awardsقبل أشهر وارتدت فنانات من هوليوود تصاميمها، تعتبر نفسها خارج إطار المنافسة بين المصممين. تفتح جيهان علبة مجوهراتها لـ"أنا زهرة" وتكشف عن سرّ تصاميمها وآخر نشاطاتها.

 

أخبرينا عن مجموعتك الأخيرة؟
كانت عبارة عن مجموعة من الأقراط والخواتم المصنوعة من الذهب والألماس، وآخر مجموعة لي كانت مميزّة بحبوب الألماس التي استعملتها. لقد أخذت المجموعة طابعاً كلاسيكياً لأنه ستايل عُرفت به إضافة إلى أنه يجمع التميّز والغرابة. أشعر بالسعادة عند طرح مجوعاتي في الدار الذي يحمل اسمي وماركة DJ LaMaison de jihan التي أصبحت معروفة في السوق التجاري.

 

ما هو الدور الذي لعبه زوجك في حياتك المهنية؟
أعطاني راغب الدفعة للتقدم نحو الأمام، لم أستغل شهرته وحاولت أن أسلك طريقاً مغايراً عنه. رغم أنني صممت لراغب قطعة من المجوهرات إلا أنه بالإجمال لا يحب اقتناء المجوهرات ويفضل العقود البسيطة.

 

ما الذي يختلف من مجموعةٍ إلى أخرى؟
عندما أنطلق في تنفيذ مجموعاتي تأخذ طابعاً مختلفاً عن سابقاتها، إن كان من ناحية الشكل أو الألون وأبتعد عن التكرار قدر المستطاع. أسعى أن تكون مجموعاتي مفاجأة للجميع وغير متوقعة وعلى قدر الآمال.

 

كم تحتاج المجموعة إلى وقت لتنفيذها؟
بين 4 و 6 أشهر، لأن فترة التحضيرات للمجموعة طويلة كذلك التنفيذ.


موسم
هل هناك مجوعة مجوهرات للصيف وأخرى للشتاء؟
كلا، لأن المجموعات التي أطرحها هي مناسبة لكل المواسم. عندما طرحت مجموعة "BONBONS" كانت متنوّعة الألوان كالأصفر والأزرق والنيلي تناسب كل أيام السنة. تفضّل السيدة أن ترتدي قطعة مجوهرات في كل المناسبات اليومية المدعوّة إليها لأن المجوهرات غالية الثمن ولا يمكن الاستخفاف بها.

 

هل للأزمة المالية العالمية أيّ تأثير على شراء المجوهرات؟
هناك فئة من الناس يجري في دمها شراء المجوهرات مهما كانت الظروف المالية صعبة، رغم ذلك فإن عالم المجوهرات عرف خضّة كبيرة في نسبة البيع إلا أنه يتعافى يوماً بعد يوم.

 

ما هي نصيحتك للمرأة خلال شراء المجوهرات؟
أن تركز على نظافة الحجر المعتمد في القطعة، وهذا الأمر تغفله فئة كبيرة من الناس. على المرأة أن تدفع بعض الأموال الإضافية لكي تحصل على قطعة مجوهرات تدوم العمر كلّه ولا تندم على شرائها. كما أن على المرأة ألا تتبع الموضة الرائجة بل أن تشتري ما يليق بها، لأن الذوق في المجوهرات يختلف من إمرأة إلى أخرى وذلك حسب شخصيتها وعملها والمناسبة المدعوة إليها.

 

ما هو "ستايلك" في اختيار المجوهرات؟
أحب كل القطع التي تدخل فيها الأحجار على أنواعها، خصوصاً الخواتم التي يدخلها 4 أو 5 قطع من الأحجار الكريمة. أفضل اقتناء المجوهرات البسيطة التي يمكن ارتداؤها يومياً في شتى الدعوات وتدوم لفترةٍ طويلة.

 

هل لديك موقع إلكتروني على الانترنت؟
طبعاً، إن الموقع الإلكتروني صلة وصل بيني وبين الزبائن في مختلف دول العالم.

 

هل تستوحين تصاميمك من الإنترنت؟
يعتبر الإنترنت مصدراً لمعرفة ما يجول في عالم المجوهرات وأجري بحثاً دقيقاً عن المجموعة التي أنوي تصميمها، وآخذ وقتي في رسم المجوهرات وتنفيذها.

 

ما هي آخر مشاريعك؟
لقد تلقيت دعوةً لحضور معرض مجوهرات في هونغ كونغ لأن إسمي كان مطروحاً للمشاركة في المعارض العالمية. إضافةً إلى أنني أستعدّ إلى طرح مجموعاتي الجديدة في الأشهر القليلة المقبلة وحالياً أفضل عدم الحديث عنها مطوّلاً.

 

 


المزيد:

مجوهرات Carat: نقدم الخيال وليس الحقيقة

جو ساركي: أتحدى نفسي في تصميم مجوهراتي

نحن نحب أكسسوارات ديور

عودة لأسلوب الخمسينيات من "بوشرون"