تتزيّن واجهات المحلات بمجموعاتٍ كبيرةٍ من حقائب اليد، لكن نادراً ما تلفت النظر حقيبة مميّزة وفريدة من نوعها. عندما تشير المرأة إلى حقيبة نالت إعجابها، يعني أن الأخيرة تتمتع بمواصفات جميلة لكسب قلب الفتاة. تضع المرأة كامل ثقلها عند اختيارها للحقيبة، لأنها تعكس شخصيتها وذوقها الرفيع.


ميرنا بيروتي، شابة دخلت مجال تصميم الحقائب منذ فترةٍ طويلة، تتميّز حقائبها بأنها تصنّع يدوياً ومن الجلد الطبيعي. تفتح الشابة حقيبتها لـ"أنا زهرة" وتروي قصّتها معها.

ما هي موضة حقائب اليد اليوم؟


لا يوجد موضة معينة، بل يعود ذلك إلى اختيار الحقيبة التي تلائم المناسبة المدعوّة إليها المرأة. حقيبة اليد الكبيرة رائجة بشكل كبير وكذلك الصغيرة التي تصنّع بطريقةٍ ملفتة وجاذبة للنظر.

ما هي الألوان الرائجة حالياً؟


الألوان الأساسية لا تزال محافظة على حضورها في حقائب اليد مثل البني والأسود وهناك عودة بشكل قويّ للون الأزرق النيلي.

هل تصنّعين حقائبك يدوياً؟


نعم، لأن هناك بعض التفاصيل الدقيقة في الحقيبة أفضّل أن أنفذها بيديّ وأترك الباقي للآلات المختصّة.

هل لا تزال الحقيبة المصنوعة من الجلد رائجة؟


طبعاً، حقيبة الجلد لا تموت أبداً، وأنا أنفذ الحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي، لأنها عملية وتدوم لفترةٍ طويلة ويمكن ارتداؤها في غالبية المناسبات.

ماذا عن الحقيبة المصنوعة من القماش؟


لها موقعها في الموضة، وذلك حسب الأكسسوارات التي تتداخل معها.

ما سرّ الحقيبة الكبيرة؟


أنا من محبّي اقتناء الحقيبة الكبيرة لأنها مميزة في الشكل ويمكن أن تضع المرأة فيها ما تحتاجه. الموضة اليوم تتوجّه نحو الحقيبة الكبيرة، الأمر الذي يشجّع الفتيات على اختلاف أعمارهن للتوجّه نحوها.

ما رأيك بتقليد الحقائب ذات الماركة العالمية؟


لا يمكن أن ننكر أننا نعيش في مجتمع يوجد فيه طبقة معينة من الناس لا تهتم بالحقائب ذات الماركة العالمية، لذلك تعمد النساء إلى شراء الحقائب المقلّدة لأنها أقل كلفة، على عكس بعض الفتيات اللواتي ينظرن فقط إلى ماركة الحقيبة وهذا الأمر له حسناته وسيئاته.

نصيحة


ما الذي يحدّد اختيار شكل الحقيبة؟


هناك عدّة عوامل لها دورها عند اختيار الحقيبة أهمها المناسبة المدعوّة إليها المرأة كذلك ثيابها وستايلها.

ما هي نصيحتك للمرأة خلال شرائها الحقيبة؟


على المرأة أن تنظر إلى التفنّن بالحقيبة والأكسسوارات المصنوعة منها وكذلك نوعية الجلد المختارة. في لبنان يوجد منافسة قوية في صناعة الحقائب الأمر الذي يشجّع على تقديم الأفضل.

من أين تستوحين أفكارك؟


أستوحي أفكاري من الناس المحيطين لي وأصدقائي وأهلي.

هل للإنترنت مكان في حياتك؟


طبعاً، لأن المصمم ينظر إلى زملائه ويتعرّف إلى الألوان والموديلات الرائجة وقد أستوحي تصاميمي من الحقائب الجميلة الرائجة في العالم كلّه.

هل لديك موقعأً ألكترونياً يعرض أعمالك؟


أعمل حالياً على تصميم موقع ألكتروني جميل وملفت.

هل لديك مشاريع للدول الخليجية؟


لقد شاركت في عدّة معارض في دبي وأبو ظبي والسعودية وأعمل إلى تكثيف نشاطاتي في تلك المناطق من أجل التعرّف على المرأة الخليجية ومتطلباتها وذوقها.

هل يوجد حقيبة للمرأة الأوربية وأخرى للخليجية؟


كلا، الحقيبة توحّدت في العالم كلّه، والشرق والغرب نقطتان تستوحيان من بعضهما البعض. قد يوجد لكل إمرأة شكل حقيبة معيّن يتلاءم مع ستايلها.

هل يلعب طول المرأة دوراً باختيارها الحقيبة؟


طبعاً، مثلاً إذا كانت الفتاة قصيرة وترتدي فستاناً قصيراً لا يمكنها اللجوء إلى حقيبة كبيرة بل يجب الإعتماد على حقيبة صغيرة.

المزيد:


 مصممة الحقائب سارة بيضون: لكل حقيبة يد قصّة معيّنة

حقائب ميرنا بيروتي

تعرفي إلى أحدث موضات الأكسسوارات والحقائب